سرطان الطحال

(0)
04-04-2017
سرطان الطحال

سرطان الطحال مرض مؤذ للجسم كأي نوع آخر من السرطانات الموجودة والمنتشرة ولذلك اليوم سنتوسع في هذا المقال من موقع صحتي ونقدم لكم أبرز المعلومات حوله. 

 

أسباب سرطان الطحال

 

تختلف الأسباب التي تقود لإصابة الإنسان بأمراض السرطان المختلفة ومن بينها بالطبع أسباب إصابته بسرطان الطحال. من بين الأسباب الكثيرة التي تعرف بأنها تقود نحو هذا المرض نذكر لكم اليوم مثلاً العدوى الفيروسية التي يصاب بها الإنسان ومن بينها العدوى الفيروسية كمثل مرض وحيدات النواة الأنتاني، الى جانب الإلتهابات الطفيلية كمثل داء المقوسات أو أيضاً يمكننا أن نتحدث عن العدوى الجرثومية كمثل التهاب الشغاف والتي تصيب صمامات القلب.

 

هذا وندرج أيضاً تحت إطار أسباب الإصابة بسرطان الطحال سرطان اللوكيميا أو سرطان الدم أو سرطان الغدد اللمفاوية الى جانب الأمراض المتعلقة بالإلتهابات كثل التهاب المفاصل والصدمات من بينها الإصابات التي تحدث عند ممارسة الرياضة والأكياس غير السرطانية المملوءة بسائل ما...

 

أعراض سرطان الطحال

 

عندما يصاب الإنسان بسرطان الطحال تبدأ أعراضه بالظهور في جسمه ومن بينها التعب وفقدان الوزن والإلتهابات المتكررة وسهولة النزف واليرقان والأنيميا. هذه الأعراض كلها تشير الى الإصابة بسرطان الطحال فإن لاحظتموها أو أي عارض منها على الأقل من المفضل التحدث الى الطبيب المختص حول الموضوع. 

 

علاج سرطان الطحال

 

يتم استئصال سرطان الطحال من خلال عملية جراحية ولكن من المهم أن يأخذ المريض الطعومات اللازمة من أجل منع الأمراض المعدية من الوصول الى جسمه. تجدر الإشارة إلى أن استئصال الطحال يساهم في شفاء المريض من سرطان الطحال ولكنه قد لا يحقق الشفاء الكلي له، من هنا من المفترض إجراء الفحوصات اللازمة للمريض عند كل ارتفاع للحرارة في الجسم وذلك من أجل استبعاد وجود مرض معد.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تضخم الطحال من خلال موقع صحتي:

 

ما هي أسباب تضخم الطحال؟

متى قد يحتاج الشخص لعملية استئصال الطحال؟

اكتشفوا ابرز الاسباب التي تؤدي الى تضخم الطحال

مقالات مماثلة