سرطان اللثة

(0)
17-07-2017
سرطان اللثة

سرطان اللثة مرض خطير ما إن  يُصيب الفم حتى يقضي على صحة اللثة والأسنان وتجويفة الخدين. تأكدوا أن الانتباه لصحة لثتكم من الأولويات ويجب أن تأخذوها بعين الاعتبار. من هنا، نحن اليوم من موقع صحتي سنعرّفكم على خطورة سرطان اللثة وكيفية معالجته.

 

أسباب الاصابة بسرطان اللثة

 

سرطان اللثة هو نوع من السرطانات التي تصيب التجويف الفموي، الشفتين وداخل الوجنتين واللسان كما سقف الحلق. يصيب هذا المرض الأشخاص ما فوق الخمسين عادة وبشكل خاص  المدمنين على التدخين والكحول أو الذين لا يعتنون بصحة فمهم ونظافة أسنانهم. لا نغفل أيضاً عن ذكر التسوّس الذي بدوره يسبب سرطان اللثة وهو منتشر عند عدد كبير من الأشخاص.

 

أعراض سرطان اللثة

 

من أعراض هذا المرض، نذكر تقرحات اللثة والتي تظهر عند ميول لونها الى الأحمر أو الأبيض. وتنزف عند المرضى من دون وجود سبب واضح في الكثير من الأحيان، ويترافق النزيف مع ألم بسبب القروح. هذه الأعراض تؤدي في أغلب الأحيان الى تخلخل الأسنان مع الإصابة بخدر في الفم مما يستدعي على الفور زيارة طبيب الأسنان من أجل تقييم الوضع وتشخيص الحالة والبدء بالعلاج المناسب.

 

علاج سرطان اللثة

 

عند زيارة الطبيب وبعد تشخيص حالة المريض، يتم اتخاذ القرار في كيفية تطبيق العلاج حسب انتشار المرض في الجسم. تتم معالجة سرطان اللثة بشكل عام عن طريق العلاج الجراحي بحيث يستأصل الطبيب الورم ويبدأ المريض الخضوع للعلاج الكيميائي مع تناول الأدوية المناسبة للحالة. في حالات أخرى، يمكن معالجة الورم بواسطة العلاج الإشعاعي أي عن طريق توجيه الإشعاعات الى مكانه في اللثة.

 

 

تابعوا المزيد من المواضيع عن صحّة اللثة عبر موقع صحتي:

 

كيف تؤثر أمراض اللثة على الكلى؟

لهذه الأسباب يتغيّر لون اللثة

حلول منزلية للتخلص من جيوب اللثة وآلامها

مقالات مماثلة