سرطان المثانة

(0)
13-03-2017
سرطان المثانة

هناك عدة أمراض سرطانية قد تصيب جسم الإنسان ومن بينها سرطان المثانة الذي قد يؤدي الى تفشي السرطان في الجسم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم بعض المعلومات حول سرطان المثانة وكيفية استدراكه في الجسم. 

 

أسباب سرطان المثانة

 

من أكثر المصابين بسرطان المثانة هم الذكور والأسباب التي تؤدي الى سرطان المثانة هي التدخين والتعرض للمواد المسرطنة والأدوية المضادة للأورام والإلتهاب المزمن بسبب الحصى في المثانة الى جانب تدخل جسم غريب في جسم الإنسان والتلوث المزمن من جراء الطفيليات الذي قد يصيب الجسم.

 

أعراض سرطان المثانة

 

من بين الأعراض الشائعة لسرطان المثانة نذكر رؤية النزيف الدموي من المسالك البولية أو نزيف خفي منها يتم اكتشافه من خلال الفحص المخبري للبول. من الممكن أن يشعر الشخص بألم في الخصر بسبب انسداد منطقة الحالب أو بسبب تورم المثانة أو حتى بسبب ورم يسيطر على نظام التوزيع العلوي. قد يشعر الشخص المصاب بسرطان المثانة بإلحاح للتبول وألم عند التبول وذلك بسبب تورم في جدار المثانة أو ورم في عنق المثانة أو الحالب. 

 

علاج سرطان المثانة

 

على المريض الذي يخضع لفحص البول ويشخص لديه وجود نوع من الخلابا السرطانية الخبيثة أن يجري تصويراً وريدياً للجهاز البولي للمثانة بوقت سريع. بحال أظهر التنظير وجود آفة في المثانة يجب أن يواصل الاستئصال عبر الإحليل وأما إن كان سرطان المثانة يخترق العضلة عند المريض فمن المهم القيام بفحص يظهر مدى انتشاره لديه. إن لم يخترق الورم العضلة وتم استئصاله من جسم المريض من المهم أن يستكمل المريض المراجعة الطبية لوقت طويل من أجل تفادي أية إصابات لاحقة بالسرطان مع أخذ أدوية تحول دون رجوع السرطان الى جسمه. أما إن كانت المرأة مصابة بسرطان المثانة يتم استئصال رحمها والمبيض والجزء الأمامي من المهبل. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن انواع السرطان عبر موقع صحتي: 

 

اقراوا المزيد عن سرطان شبكية العين

تعرفوا على سرطان الفرج

هل من علاج لسرطان العظام؟

مقالات مماثلة