سعفة الرأس

(0)
07-12-2016
سعفة الرأس

مرض سعفة الرأس مؤذ ومزعج للكثيرين لذلك من المهم التنبه الى كيفية اكتشافه والتعامل معه من هذا المنطلق، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم اليه عن كثب. 

 

اعراض الاصابة بالسعفة

 

سعفة الرأس هي مرض يظهر على فروة الرأس بشكل دائري ويصبح الجلد بفعله مقشراً وحساساً. بعد أن يتقشر الجلد يصبح لونه رمادياً أو أحمر كما ويصبح الشعر هشاً وضعيفاً مع تواجد مناطق حساسة ومؤلمة على فروة الرأس. هذه الأعراض مشتركة مع أمراض أخرى لذلك يجب أن نجري فحصاً طبياً دقيقاً لنتأكد من نوعية المرض الذي أصبنا به وذلك من خلال تفحص فروة الرأس أو إجراء تحليل على الشعر. 

 

طرق الإصابة بسعفة الرأس

 

تنتقل سعفة الرأس عن طريق اللمس فيمكن للشخص أن يكون قد لمس شخصاً آخر يحمل العدوى فينتقل الفطر اليه، كما ويمكن أن ينتقل من الحيوانات الى الإنسان بشكل مباشر وبخاصة من القطط والكلاب...زذ على ذلك أن سعفة الرأس يمكن أن تنتق من أغراض شخص الى آخ كمن المناشف والمشط وفراشي الأسنان. من المرجح أن مرض سعفة الرأس يظهر بشكل أكبر عند الأطفال من البالغين وبخاصة الذين لديهم احتكاك يومي مع آخرين أو تشارك للأغراض معهم. 

 

علاج سعفة الرأس

 

من الضروري المسارعة الى معالجة سعفة الرأس عبر الأدوية التي يوصي بها الطبيب للمريض بعد الكشف الطبي ولكن من المهم التنبه الى الأعراض الجانبية التي قد تخلفها بعضها كالإسهال وألم البطن والطفح الجلدي، والحكة...من ناحية أخرى يصف الطبيب للمريض شامبو لغسل الشعر ويفضل أن يبقى على الشعر لمدة 5 دقائق ليقضي على كل الفطر المنتشر على الرأس. 

 

الوقاية من سعفة الرأس

 

من المهم وللوقاية من سعفة الرأس أن نحافظ على النظافة الشخصية مع غسل الرأس بشكل منتظم والامتناع عن التشارك بأي غرض مع أي شخص آخر من مناشف ةأمشاط شعر مع الابتعاد عن الحيوانات المصابة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض الراس من خلال موقع صحتي:

 

 ما هي اعراض ورم الراس؟

تخلصوا من آلام الرأس بطرق طبيعية بسيطة

هل ثقل الرأس هو مؤشر خطير؟

mpu
مقالات مماثلة