صدفية الوجه

(0)
11-05-2017
صدفية الوجه

صدفية الوجه هي مرض يصيب الكثير من الأشخاص لأسباب مختلفة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مختلفة حول هذا المرض فانتبهوا منه!

 

أسباب الصدفية

 

مرض الصدفية هو مرض يصيب الجلد والمفاصل والأظافر وهو يمتد على كل البشرة ويصل الى الوجه. يظهر هذا المرض عند الرجال والنساء من كل الأعمار ولكن صدفية الوجه تظهر بشكل خاص عند البالغين.

 

من أسباب صدفية الوجه أو الصدفية ككل نذكر الوراثة الى جانب عوامل كثيرة خارجية ومن بينها التوتر العصبي أو بعض الإلتهابات في الجو أو جفاف الجلد أو أدوية أخرى تستخدم لعلاج ارتفاع الضغط. تظهر الصدفية مرتفعة عن الجلد بسطح أبيض اللون وتعلوها قشرة بيضاء تنقشر باستمرار.

 

تسبب الصدفية الألم في الأماكن التي تظهر فيها، لا تظهر الصدفية بالوجه بشكل دائم ولكن في أغلب الأحيان قد تظهر على الركب والسواعد والرأس ومشكلة جلدة الوجه أنها رقيقة فلذلك يكون احتمال تهيجهاً أكبر.

 

أعراض صدفية الوجه

 

من الأعراض التي تظهر على الشخص عند الإصابة بصدفية الوجه هي القشرة البيضاء السميكة على البشرة والبقع الحمراء حولها الى جانب الحكة المستمرة في الأماكن التي تظهر فيها الصدفية. 

 

علاج صدفية الوجه

 

تتنوع العلاجات التي من الممكن أن تستخدم من أجل علاج صدفية الوجه، ومن بينها يمكننا أن نذكر العلاج الموضعي الذي يعد العلاج الأكثر نجاحاً من كريمات وأدوية يطبقها المصاب على الصدفية بشكل مباشر. يمكن علاج صدفية الوجه من خلال استخدام الضوء على شكل التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة ولكن مع تجنّب حرق الجلد. في بعض الأحيان يشار الى الجراحة وبشكل محدد إزالة اللوزتين التي أثبتت في بعض الأحيان أنها نافعة في هذه الحالة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مرض الصدفية عبر موقع صحتي:

 

ما هي الصدفية النقطية؟

هل الصدفية مرتبطة بالامراض النفسية؟

مرض الصدفية لا شفاء منه ولكن علاجه ضروري!