صديد البول

(0)
24-07-2017
صديد البول

يصاب عدة أشخاص بصديد البول وهو نوع من العدوى المرضية التي تصيب المسالك البولية عند الإنسان وتؤثر على عملية التبول. لذلك إن كنتم تعانون من هذه المشكلة انطلاقاً من لون البول الى رائحته، نحن اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنقدم لكم كافة المعلومات حول هذا الموضوع. 

 

أسباب صديد البول

 

من بين أسباب الاصابة بصديد البول نذكر الأمراض المنقولة جنسياً التي تجعل الرجال والنساء على حد سواء عرضة للإصابة به. الى جانب ذلك نسلّط الضوء على العدوى الفيروسية والعدوى البكتيرية التي تصيب المسالك البولية عند الأشخاص وتقود لاحقاً الى الإصابة بصديد البول. من ناحية أخرى، هناك الإلتهابات الفطرية التي غالباً ما تنتج عن الملابس غير القطنية أو الأمراض المنقولة جنسياً. الى جانب ذلك نذكر أيضاً مشكلة حصى الكلى والبكتيريا الحساسة في المجاري البولية مع إصابة غدد البروستاتا عند الرجال.

 

أعراض صديد البول

 

تختلف أعراض صديد البول عند الأشخاص ومن بينها الرائحة الكريهة للبول، لونه الداكن، ارتفاع الحرارة والشعور بضرورة كثرة التبول المرفق بالألم. في الكثير من الأحيان يصاب الأشخاص بالقيء والتشنجات في البطن مع الإصابة بصديد البول. من الجدير بالذكر أن هذه الأعراض تنطبق على الكثير من الأمراض الأخرى لذلك من الضروري استشارة الطبيب حولها قبل اتخاذ أي قرار.

 

علاج صديد البول

 

في الخطوة الأولى يقف علاج صديد البول على سبب ظهوره، ولذلك من الضروري استشارة الطبيب لأخذ الدواء المناسب للحالة، وفي أغلب الأحيان يكون الدواء عبارة عن مضادات للإلتهاب. أما بحال كان هناك تواجد للحصى في المثانة فيمكن القضاء على صديد البول من خلال معالجتها بعملية جراحية.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما الذي يؤدي الى صديد البول؟

إذا كنتم تعانون من صديد البول اكتشفوا العلاج المناسب مع موقع صحتي

تعرّفوا على أهمّ أسباب أمراض الكلى والجهاز البولي