فطريات الفم

(0)
21-07-2017
فطريات الفم

ما هي أسباب ظهور فطريات الفم عند الأشخاص وكيف يمكن الوقاية منها ومعالجتها؟ نحن اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مفيدة حول المشكلة.

 

أسباب الإصابة بفطريات الفم

 

من أبرز أسباب الإصابة بفطريات الفم، نذكر الغياب الكلي للاهتمام بصحة الفم ونظافة الأسنان. كما أن أكل الحلويات بشكل كبير يؤثر سلباً ويتسبب بظهور المشكلة. من ناحية أخرى، يمكننا أن نذكر وجود الفطريات في المعدة ونقص المناعة في الجسم. غالباً ما يصاب الشخص بفطريات الفم عندما يعاني من نقص العناصر المعدنية ومن بينها الحديد وحامض الفوليك. اضافة الى نقص في الفيتامينات أو حتى عند الاصابة بمرض السكري والإيدز وفقر الدم وتناول بعض الادوية ومن بينها الكورتيزون وحبوب منع الحمل.

 

أعراض فطريات الفم

 

عند الإصابة بفطريات الفم تظهر بقعاً بيضاء خشنة على اللسان كما على التجويف الداخلي للفم. في الكثير من الحالات يعاني الشخص من ارتفاع في حرارة الجسم مع ألم وصعوبة في تناول الطعام والشعور بالتصاقه في الفم.

 

علاج فطريات الفم

 

قبل العلاج، من المفترض العمل على الوقاية من فطريات الفم وذلك من خلال العناية الجيدة بصحة الأسنان واللثة. وبحال الإصابة بها، يجب اللجوء الى الطبيب واستشارته ليصف الدواء المناسب للحالة. من ناحية أخرى، يمكن استخدام العلاجات الطبيعية ومن بينها العسل الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المعدنية التي تحسّن من الحالة.

 

الى جانب ذلك يمكن المضمضة بالخل والليمون من أجل تعديل معدّل الحموضة في الفم ومنع ظهور الفطريات. في حال اللجوء الى العلاجات المنزلية، من الضروري أن نذكر بأن ما قدمناه لكم منها مبني على تجارب شخصية عليكم التأكد من الطبيب حول صحتها قبل المباشرة بتنفيذها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف يمكن التعامل مع فطريات الفم عند الأطفال؟

لماذا تظهر لدينا فطريات الفم؟

لهذه الاسباب تعانون من فطريات الفم

 

مقالات مماثلة