فطريات المهبل

(0)
08-06-2017
فطريات المهبل

ما هي ابرز المعلومات التي من المهم أن تعرفيها حول فطريات المهبل؟ نحن اليوم سنمدك بها من خلال هذا المقال من موقع صحتي لتعرفي كلّ المعلومات عنها فتحمي نفسكِ بأفضل طريقة.

 

أسباب فطريات المهبل

 

أسباب فطريات المهبل تختلف وفق اختلاف جسم المرأة ومن بينها نذكر مثلاً التغيير في التوازن الطبيعي للمهبل الذي من الممكن أن يحصل بعد انقطاع الطمث بسبب انخفاض مستويات الاستروجين في الجسم. الاستخدام الفائض لرشاشات المهبل والدوش المهبلي والصابون وجفاف المهبل الى جانب المنظفات المعطرة هم من أسباب فطريات المهبل المنتشرة عند النساء.

 

إن تناول كميات كبيرة من المضادات الحيوية التي تقلل البكتيريا الجيّدة في المهبل. إن تناول حبوب منع الحمل لفترات طويلة يسبب فطريات المهبل. مرض السكري واستخدام السراويل المصنوعة من النايلون هم من أسباب فطريات المهبل والى جانب ذلك نذكر الإجهاد وقلةالنوم وارتياد المسابح والحمامات الشعبية. 

 

أعراض فطريات المهبل

 

أعراض فطريات المهبل تظهر بوضوح عند المرأة فهي تشعر مثلاً بحكة في المهبل مع احمرار في المنطقة وحرقة عند التبول. تلاحظ الكثير من النساء إفرازات لزجة من المهبل تنبعث منها مع رائحة خميرة تفوح من الإفرازات، هنا عليها أن تعلم بأنها معرضة مثلاً للإصابة بفطريات المهبل. 

 

علاج فطريات المهبل

 

لعلاج فطريات المهبل يمكن غسله بخل التفاح أو بزيت شجرة الشاي أو زيت الثوم. ينصح بتناول الزبادي يومياً أو حتى إدخاله في المهبل لبعض ساعات من أجل تهدئة المنطقة ككل. بعد استشارة الطبيب قد يصف للمرأة أقراص مضادة للفطريات يمكنها أن تتناولها عبر الفم أو تحاميل توضع في المهبل.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات حول التهابات المهبل:

 

للتخلّص من فطريات المهبل... إستعيني بهذه الوصفات!

لا تدعي الالتهابات تمنعك من الحمل... وهكذا تواجهينها!

هل تعلمين ما هي أسباب الألم داخل المهبل؟

مقالات مماثلة