فلات فوت

(0)
20-02-2017
فلات فوت

من الممكن أن يعاني جزء كبير من الناس من الفلات فوت وهي حالة لا تستدعي بالضرور التدخل الطبي ولكنها تتطلب في الكثير من الأحيان المعالجة، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات بالطبع تهمكم حول الفلات فوت وكيفية اكتشافها في جسم الشخص الى جانب الطرق المطروحة لمعالجتها. 

 

أسباب الفلات فوت

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء الفلات فوت ومن بينها العوامل الوراثية وضعف قوس القدم وضعف أوتار القدم أو حتى يمكننا أن نذكر في الكثير من الأحيان زيادة الوزن أو التهاب المفاصل أو ضمور العضلات. بحال شعور الشخص بألم ملح في الكاحل أو القدم من المهم أن يستشير الطبيب حول ما يعانيه وعلى الحالة أن تتحسن مع ارتداء الأحذية الطبية. 

 

معلومات مفيدة حول الفلات فوت وعلاجها

 

لا تحتاج الفلات فوت الى تدخل طبي من أجل أن تتم معالجتها وإنما من المفيد اختيار الأحذية المريحة مع الابتعاد عن الكعب العالي ومن المهم إضافة فرشة للأحذية لتساعد القدم على الإنحناء مع أهمية عدم الوقوف لمدة طويلة من دون راحة وعدم المشي لمسافات طويلة إلا مع ارتداء حذاء قدم مريح ورياضي. نادراً ما يحتاج الشخص الذي يعاني من الفلات فوت الى تدخل طبي عند طبيب العظام والأمر يكتشف مبكراً مع شعور الطفل بألم من الأحذية واللعب وكما تتمكن الأم من اكتشاف الأمر بنفسها.

 

يظهر الأمر بشكل واضح عند الشخص في عمر المراهقة لأن العضلات تكون قد نضجت تماماً فتظهر حينها المشكلة. يعيش كل الأشخاص المصابين بالفلات فوت حياة عادية ولكنهم يشعرون بالألم عند السير بحذاء جديد أو عند الوقوف لمدة طويلة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الساقين من خلال موقع صحتي: 

 

٤ طرق منزلية سريعة للتخلص من دوالي الساقين

هل تعانون من تورمات في الساقين؟ الحل يكون بالتغذية الصحيحة 

كيف تتم تقوية عضلات الساقين؟

مقالات مماثلة