فيروس نورو

(0)
29-07-2017
فيروس نورو

هل سمعتم من قبل بفيروس نورو؟ أجسامكم معرّضة للإصابة بعدة فيروسات متنوعّة لأسباب مختلفة، ومن بينها اخترنا أن نعرّفكم اليوم في ما يلي من موقع صحتي، على فيروس نورو وهو السبب الرئيسي وراء إصابة الأمعاء والمعدة بكثير من الاضطرابات.

 

أسباب فيروس نورو

 

ينتقل هذا الفيروس الى الأشخاص عبر تناول طعام ملوّث أو شرب مياه ملوّثة، ويمكن أن يدخل الى الجسم عبر لمس اليد للفم بعد أن تكون قد لمست سطحاً ملوثاً. غالباً ما ينتشر هذا الفيروس في البيئات التي تغيب عنها النظافة. يصاب الشخص الذي يحمل جهازاً مناعياً ضعيفاً عادة بهذا الفيروس، فينتقل اليه بحال لم سيتخدم الوسائل الصحية عند إعداده الطعام مثلاً.

 

أعراض فيروس نورو

 

من أبرز الأعراض لفيروس نورو، نذكر الغثيان المترافق مع ألم في البطن وتقلصات متعددة، والاصابة بالإسهال شبه المائي. يفقد المصاب بفيروس نورو الوزن بشكل سريع، ويشعر بالتعب من دون أن يقوم بأي إجهاد بدني، كذلك تنخفض الحرارة في جسمه بشكل مفاجئ.

 

علاج فيروس نورو

 

لا تتواجد طريقة علاج مباشرة لفيروس نورو لأن التخلص منه يتوقف على الجهاز المناعي للمصاب. عادة ما يأخذ التعافي منه بضعة أيام معدودة، وطريقة العلاج تكون عبر تعويض الجسم عن السوائل التي فقدها خلال المرض. من الجدير بالذكر أن نشير الى أن طرق الوقاية من فيروس نورو ضرورية، وذلك عبر غسل اليدين واستخدام المطهرات والصابون من أجل تجنّب التقاط العدوى. كما نحذّر من تجنّب تناول الأطعمة في الأماكن الملوثة.

 

اقرأوا المزيد عن خطر الفيروسات على هذه الروابط:

 

5 أنواع من الفيروسات تعرّض حياة الأطفال للخطر

تناولوا هذه الاطعمة لمقاومة الفيروسات

لن تتخيّلوا ما هي اكثر الأشياء تلوثاً بالفيروسات في المنزل!