كبد دهني

(0)
28-04-2017
كبد دهني

ما هو مرض الكبد الدهني الذي قد يطيح بجسم الإنسان من دون سابق إنذار؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول هذا المرض للوقاية منه بكافة الأشكال. 

 

أسباب الكبد الدهني

 

الكبد الدهني هو مرض صامت في الجسم ليست له أي أعراض يشكل عام وبخاصة في المراحل الأولى له. يتقدم المرض ويتفاقم في الجسم في مرحلة تستغرق بضع سنوات في جسم الإنسان. من الممكن أن تكون المشروبات الكحولية هي السبب وراء تطور الكبد الدهني عند الشخص أكان يتنوالها بكميات صغيرة أم كبيرة وذلك بعد فترة قصيرة من الاستهلاك كما وأن للوراثة دور أيضاً في هذا الموضوع.

 

من ناحية أخرى هناك أسباب مرضية تقود الى الكبد الدهني ومن بينها اليرقان وفرط الحديد في الجسم والسمنة الزائدة والحمية الغذائية الخاطئة التي يتبعها الشخص. 

 

أعراض الكبد الدهني

 

تختلف أعراض الكبد الدهني وفق الأشخاص وأما أعراضه فتشمل التعب وفقدان الوزن وفقدان الشهية والضعف، والغثيان، والتشوش كما التأثر بالقدرة على التركيز زالشعور بأوجاع في مركز البطن أو في الجانب الأيمن العلوي منه مع المعاناة من تضخم بالكبد وتواجد بقع داكنة على الجلد وبخاصة على الرقبة وعلى منطقة تحت الإبطين. هذا وقد تظهر عند الشخص أعراض احتباس السوائل وضمور العضلات والنزف الداخلي واليرقان والفشل الكبدي. 

 

علاج الكبد الدهني

 

لم يتم الى اليوم توافر علاج فعال للكبد الدهني ولكن من الضروري معالجة أي مرض آخر قد تكون له علاقة بهذه الحالة ومن بين هذه الأمراض نذكر السكري وبالطبع لدينا تدابير وخطوات أخرى يمكن أخذها بعين الاعتبار من أجل تحسين الوضع. في حالات مرض الكبد الذي ينجم عن تناول الكحول يجب التوقف التام عن شرب الكحول.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن دهون الكبد من خلال موقع صحتي:

 

إنتبهوا من تأثيرات السمنة السلبية على الكبد في جسمكم

تشمع الكبد... هل له علاج؟ اليكم ما يجب ان تعرفوه عن هذا الموضوع

تنبهوا الى الاعراض التي تشير الى الاصابة بدهون الكبد!

مقالات مماثلة