كيس دهني في البطن

(0)
04-12-2017
كيس دهني في البطن

إن سمعتم في السابق عن كيس دهني في البطن ولا تعلمون ما هو هذا الكيس أو ما هي أسبابه وطرق علاجه، إذاً لا بد من أن تطلعوا معنا اليوم عبر موقع صحتي على هذا الموضوع الذي يتناول أبرز المعلومات التي تحتاجون إلى معرفتها حول هذا الكيس الدهني.

 

ما هو الكيس الدهني في البطن؟

 

الكيس الدهني هو كتلة من السائل الأصفر اللون ذات رائحة قوية تظهر تحت الجلد في منطقة البطن، وتنمو مع الوقت وتصبح أكثر انتفاخاً وبروزاً في الجسم. يمكن لهذا الكيس أن يؤثر على الكثير من وظائف المعدة والجهاز الهضمي، في حال لم تتم معالجتها والتخلص منها على الفور.

 

ما هي أسباب الكيس الدهني في البطن؟

 

- من أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور الكيس الدهني في البطن هو انسداد الغدد الدهنية التي تؤثر على الوظيفة الداخلية للجسم، وبالتالي تتجمع هذه الدهون وتشكل كيساً كبيراً ينمو مع تزايد نسبة الدهون في الجسم.

 

- كما أن من بين الاسباب التي تسبب ظهور الكيس الدهني في البطن هي زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، خصوصاً لدى الرجال، فهو يزيد من إفراز الغدد للدهون وتتراكم في داخل الجسم وتشكّل هذا الكيس.

 

-  بعض المشاكل الجلدية يمكن أن تؤدي إلى إفراز نسبة كبيرة من الدهون في الجسم، وهذا الأمر يؤثر على البشرة حيث تظهر أسفلها بعض الأكياس الدهنية خصوصاً إن انت هذه المشاكل تطال منطقة البطن.

 

ما هي أعراض الكيس الدهني في البطن؟

 

ما من أعراض واضحة لهذه المشكلة، إلا أن ظهور بعض النتوءات الصغيرة في محيط منطقة البطن يمكن أن يشير الى ظهور كيس دهني، ويجب مراقبة هذه النتوءات للتأكد من أنها لا تنمو ولا تكبر، في حال كان حجمها يتبدّل فيجب على الفور استشارة الطبيب.

 

كيف يعالج الكيس الدهني في البطن؟

 

معالجة الكيس الدهني الذي يظهر في البطن تكون من خلال بعض الأدوية ومضادات الإلتهاب والمضادات الحيوية التي تعمل على تعزيز قدرة الجسم على تصريف الدهون وحرقها والتخلص منها كما يجب. أيضاً لا بد من التنبه إلى أن استعمال بعض الكريمات المعالجة لهذه المشكلة تعتبر حلاص مثالياً في حال كان الكيس الدهني ناجماً عن مشاكل الجلد. وفي حال تفاقم الوضع، لا بد من اللجوء إلى الجراحة الطبية لاستئصال هذا الكيس.

مقالات مماثلة