لو غيريغ

(0)
06-01-2017
لو غيريغ

داء لو غيريغ هو كشلل للحركة العصبية عند الشخص وقد سمي بهذا الإسم وفقاً للاعب كرة قدم أصيب به. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم به عن كثب الى جانب أسبابه وعلاجه المطروح. 

 

أعراض داء لو غيريغ

 

من أبرز أعراض داء لو غيريغ هو أن علامات الإصابة تكون عادة خفيفة وغير محددة ولكن التأخير يحصل في التشخيص ولكن نعلم بأن المريض يصاب بضعف العضلات ويستصعب كذلك أن يقوم بالكتابة وبرفع الأغراض وبالتسلق أو حتى بالسير. هذا ويشعر المريض بتشنجات في العضلات مع تغيير في الصوت وصعوبات كبيرة في البلع. من ناحية أخرى يشعر المريض بضعف عضلات الرقبة ومن الممكن أن يصل الأمر الى تدلي الرأس الى ناحية ما من الجسم. تختلف الأعراض من شخص الى آخر ولكن من الأبرز نذكر ضعف الأطراف والعضلات التي تكون مسؤولة عن التنفس ويبلغ معدل حياة المريض بعد إصابته به ما بين 3 الى 5 سنوات. 

 

أسباب داء لو غيريغ

 

هناك عدة عوامل تسبب بداء لو غيريغ كمثل العوامل البيئية السامة والانماط الغذائية المزعجة الى جانب الأمراض الوراثية وأمراض أخرى غير معروفة تسبب بموت الخلايا العصبية. قد نذكر من ناحية أخرى ارتفاع العوامل المسببة للمرض ومن بينها ارتفاع الغلوتامات وهي مادة منبهة للخلايا العصبية وإن وجدت هذه المادة بشكل كبير فقد تلحق الضرر بالخلية الى حد موتها. 

 

تشخيص داء لو غيريغ

 

الفحص الذي يشخص داء لو غيريغ هو تخطيط كهربائي للعضلات الذي بدوره يظهر انعدام أداء الأعصاب الحركية ولكن الأعصاب الحسية تعمل بشكل سليم.

 

علاج داء لو غيريغ

 

يصف الطبيب دواء يساعد من تخفيف التصلب ومن تخفيف حدة الاضطرابات في الكلام مع الانقباضات واضطرابات البلع والريق. من أهم العلاجات هو العلاج الدائم الذي يرافق المريض وعائلته، ومن الممكن القضاء على الصعوبة التنفسية من خلال أجهزة داعمة لعملية التنفس.

 

اقرأوا المزيد عن داء لو غيريغ لو مرض التصلب من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن التعايش مع مرض التصلب المتعدد؟

كيف يؤثر الحمل على مرض التصلب اللويحي؟

التصلب اللويحي قد يؤدي الى إعاقة مزمنة

مقالات مماثلة