اساليب غير تقليدية تساعد كثيراً في تربية الاطفال

الخميس، 19 يناير 2017

ما رأيك بالأساليب غير التقليدية لتربية الأطفال؟ انتقلي الى هذه المرحلة المهمة من تربية الطفل واعتمدي اساليب غير تقليدية لتربية الاطفال نقدمها لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

- حملي طفلك المسؤوليات بدلاً من أن تعاقبيه لأن العقاب قد لا يفيده لذلك جربي اليوم شيئاً مختلفاً يساهم في تثقيفه وتربيته كمثل واجبات تحددينها له وكلما أردت معاقبته نصيت عليه منه كمثل وقت للكتابة أو التلوين أو أمور أخرى يستفيد منها. من هنا سيعلم طفلك أن العقاب تغير بالنسبة اليه وسيتحمل مسؤولية كل أمر يقوم به قبل قيامه به.

 

- عندما تجدين أن طفلك بدأ بالنحيب والبكاء بشكل متواصل وبصوت عال اضبطي أعصابك ولا تصرخي بوجهه بل ابدأي بالتحدث معه همساً لكي تلفتي انتباهه اليك فيود أن يصمت ليصغي الى الأمور التي تقولينها له وهكذا تساهمين في إسكات طفلك عن البكاء.

 

- ابتكري عدة نشاطات يمكن لطفلك أن يقوم بها عندما يشعر بالملل ويبدأ بالبكاء والنحيب كمثل تزويده بمجموعة من الكتب التي يحبها الاطلاع عليها، أو جلب له ألعب جديدة وإبقائها بعيدة عن يديه لاستخدامها في هذه الأوقات فدائماً ما يكون للعبة الجديدة وقع على الطفل ليتلهى بها لوقت طويل. 

 

- إن كان طفلك لا يصغي اليك ويرمي ألعابه بعد استخدامها ولا يعيدها الى مكانها عاقبيه ولا تجمعيها عنه بل خذيها وضعيها في مكان على مرأى منه وليعلم أنه لا يستطيع لمسها الى أن يعدك بأنه سيعيدها الى مكانها في كل مرة يستخدمها فيها.

 

- تجاهلي على الدوام السلوك السيء للطفل وهنئيه على سلوكه الجيد ليكون ذلك قدوة له للمرات القادمة فيصبح أكثر هدوئاً واتزاناً. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن كيفية تربية الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

هكذا تتقاسمان معاً مسؤولية تربية الاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

ما هي آثار التوبيخ المستمر على نفسية الاطفال؟