طفلك يرسب في المدرسة؟ تابعي نصائحنا لتجاوز هذه المشكلة

الجمعة، 03 مارس 2017

هل يعاني طفلكم من النتائج المتدنية في المدرسة ويرسب في الكثير من الأحيان؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم نصائح للتعامل مع الطفل الراسب في المنزل من أجل تثبيت قدراته وتحسين درجاته في الدراسية. 

 

- من أهم النصائح للتعامل مع الطفل الراسب في المدرسة نبدأ في أن نشدد على أن الطفل لا يجب أن يعاقب في خلال المسار الدراسي بحال رسوبه في مادة معينة، لأن هذا الأمر بالطبع لا يشير بالتحديد الى أن الطفل لا يملك أي نوع من المواهب في مواد أخرى ومن هنا يمكن ان نعتبر فشله كمفتاح للنجاح في مواد أخرى.

 

- التشجيع هو أهم الأمور التي من المفترض أن يقوم بها الأهل مع الطفل بحال رسوبه لأنها من النصائح للتعامل مع الطفل الراسب. تشجيع الطفل مهم وعلى الأهل أن يخبروه بأنه إن فشل في مادة معينة أو في امتحان معين ليس بالأمر الخطير عليه لأنه بالطبع سيعوضه في مرة أخرى.

 

- على كل عائلة أن تعلم أن إمكانية طفل عن طفل آخر تختلف اختلافاً شاسعاً ولا يجب الإصرار على الطفل لكي يعطي النتيجة عينها كشقيقه أو صديقه أو أي أحد آخر بل من المهم الاقتناع بكل ما يقدمه مع أهمية حثه على إعطاء أفضل ما لديه في كافة الأمور. 

 

- الحب والاهتمام يأتيان على رأس النصائح للتعامل مع الطفل الراسب لأنه من خلال الحنان الذي يقدم له والعاطفة التي يشعر بها يعمل الطفل على تثبيت قدراته في المدرسة ولربما يحاول أن يحسن من قدراته. 

 

اليكم ابرز الطرق للتربية الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

هذه المسؤوليات يجب ان يتحملها الاهل في تربية الاولاد 

إنعكاسات سلبية تتركها التربية المزدوجة على الأطفال