انتفاخات الوجه... طرق طبيعية وسهلة للتخلّص منها

الخميس، 29 مايو 2014

تظهر انتفاخات في الوجه أحياناً بسبب الإرهاق، التوتر، احتباس السوائل، الجفاف، نقص بعض العناصر الغذائية، والسمنة. بالإضافة إلى حالات مرضية، حيث تنتج عن خمول الغدة الدرقية، اضطرابات المناعة الذاتية، أمراض الكلى، خراج الأسنان أو كنتيجة لبعض أعراض الحمل. كما أنّ الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح والكربوهيدرات قد يساهم في ظهور تلك المشكلة. فكيف تتخلصين منها؟.

 

علاج انتفاخات الوجه

 

أولاً، اصنعي بعض الشاي الأخضر المثلج، وذلك من خلال صبّ الشاي مكان مكعبات الثلج في الثلاجة. ثم دلكي وجهك بها، للتخلص من الانتفاخات.

 

 ثانياً، إنّ الخيار مفيد جدا لعلاج انتفاخات الوجه. ضعي ثمرة من الخيار الطازج في العصّارة، ثمّ ضعي عصيرها على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة.

 

ثالثاً، حضري خليط من القهوة والكاكاو من خلال خلط ٤ ملاعق كبيرة من كل من مسحوق القهوة ومسحوق الكاكاو، مع ٨ ملاعق كبيرة من الزبادي أو الحليب كامل الدسم.

 

 رابعاً، اخلطي بعض ثمرات الفراولة المهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقتين كبيرتين من العسل. ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة ١٠-١٥ دقيقة، وشطفيه جيدا. كما يعمل  هذا القناع على التخلص من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.

 

كما أنّ تنظيف البشرة بصفة منتظمة يساعد على إزالة السموم المتراكمة. ويجب إدخال بعض التعديلات في النظام الغذائي، كالحد من تناول منتجات الألبان وشرب الماء لتجنب انتفاخات الوجه وجفاف البشرة.