هذه النصائح البسيطة تساعدكم على تحسين نمط حياة المراهقين!

السبت، 29 أبريل 2017

المراهقة مرحلة دقيقة بالنسبة إلى المراهق بحد ذاته، وبالنسبة إلى الأهل الذين يجب أن يكونوا واعين جداً للكثير من الأمور التي تحصل على صعيد تمتعّ أبنائهم المراهقين بهذه الحياة السليمة والرائعة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز نصائح لتحسين نمط حياة المراهقين. 

 

البيئة السعيدة والهادئة

 

تعتبر البيئة التي ينمو فيها المراهق من أهم العوامل التي يجب التنبّه إليها لمساعدته على تحسين نمط حياته، فمتى وفّر الأهل لأولادهم المراهقين الراحة التي يبحثون عنها والأمور الكثيرة التي تساعدهم على العيش في بيئة هانئة وسليمة، فهم بالتالي يساعدونهم على التمتّع بنمط حياة سليم ومفيد. 

 

الإبتعاد عن المشاكل الأسرية أمام المراهقين

 

على الأهل أن يتخذوا أقصى درجات الحيطة والحذر عند حصول أي مشكلة عائلية بينهما، فلا يجب أن يتشاجرا أمام أبنائهما المراهقين خصوصاً وأن المراهق في هذه المرحلة من حياته يحتاج إلى والديه متصالحين مع بعضهما البعض كي لا يفقد الأمل بهما. من هنا أهمية إبقاء المشاكل الأسرية بعيدة عن المراهقين، ما يساعدهم على تحسين نمط حياتهم. 

 

التشجيع والدعم

 

أيضاً في إطار مساعدة المراهق على تحسين نمط حياته، على الأهل أن يقدّموا الدعم الكامل والشامل للمراهقين خصوصاً إن كانوا يرغبون في الإنخراط في العديد من النشاطات الترفيهية أو الإجتماعية أو الرياضية، فهذه الأمور تساعدهم على تنمية شخصيتهم، وبالتالي فإن دعم الأهل لهم يساعدهم على الوثوق بشكل أكبر في قراراتهم وبالتالي يتحسّن تلقائياً نمط الحياة الذي يتبعونه. 

 

الحرية الفردية للمراهق

 

على الأهل في هذه المرحلة العمرية للمراهق أن يفسحوا له المجال في بعض الحرية الفردية خصوصاً على صعيد اتخاذ القرارات بمفرده بدءاً ببعض القرارات البسيطة، سواء أيريد الذهاب إلى مكانٍ معينٍ أم لا، وأن يختار هو ما يريد أن يتناوله من طعام او ما يقوم به من نشاطات وغيرها من الأمور البسيطة التي تهيئه لإتخاذ القرارات الكبيرة لاحقاً بمفرده وبوعي أكبر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن حياة المراهق عبر موقع صحتي:

 

لهذه الأسباب يعاني المراهق من أمراض نفسية

عوامل خطرة تدفع المراهق إلى الإنتحار... تنبّهوا لها!

ما الذي يحكم علاقة المراهق بمدرسته؟