5 نصائح للحصول على ساقين مثيرتين

الأربعاء، 03 مايو 2017

مع اقتراب فصل الصيف تبحث النساء عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على قوام رشيق وجسم نحيف وجميل. الاّ ان هذا الموضوع لا يمكن أن يتمّ من دون الحوصل على ساقين جميلتين. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من نصائح للمحافظة على جمال الساقين.

 

نصائح للمحافظة على جمال الساقين

 

- أزيلي الشعر الزائد: ان جمال الساقين يكون أولاً من خلال الحفاظ على نعومة البشرة هي إزالة الشعر الزائد الذي عادة ما يسبب ملمساً غير متساوٍ أو مصقولاً لسطح البشرة. 

 

- وحدي لون بشرتك: ان تفاوت لون بشرة الرجلين  أو انتشار الخطوط البيضاء والبنية هي من الأمور التي تعمل على افساد المظهر العام للساقين، ومن أفضل الطرق لإخفاء كل هذا هو تسمير البشرة لتوحيد لونها. يمكنك القيام بذلك من خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس أو باستخدام كريمات التسمير المتخصصة المتوافرة بالصيدليات والتى ستمنحك بشرة برونزية تبدو طبيعية.

 

- جددي الدم بالساقين: تصاب القدم والسيقان بالإرهاق والتعب كثيراً بسبب المجهود الشاق الذي تمارسه يومياً، لذا احرصي على إراحة قدميك وتجديد الدورة الدموية بها لمدة 10 دقائق يومياً وذلك عن طريق الاستلقاء على الأرض وإسناد قدميك على سطح مرتفع قليلاً عن باقي جسم.

 

- التقشير والترطيب: ان تقشير وترطيب الساقين هي من الأمور المهمة جداً والتي يجب العمل عليها للحفاظ على مظهرهما الجذاب والأنثوي، ولذلك يجب العمل على تقشيرهما اسبوعياً بمقشر قوي مع تدليك البشرة أثناء عملية التدليك لتنشيط الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة.

 

- لا تستخدمي المصعد الكهربائي: يشدد الخبراء على ضرورة التركيز على صعود السلالم التي تعتبر واحدة من أهم الأمور التي تساعد على تقوية عضلات القدمين والحفاظ على لياقتها ومرونتها، وبالتالي تعطي الساقين جمالاً لا مثيل له.

 

اليك ابرز الطرق للعناية بالساقين عبر موقع صحتي: 

 

كيف تتم تقوية عضلات الساقين؟

كيف تتخلّصين من الدهون المتراكمة في بطّة الساق؟

هل تعانون من تورمات في الساقين؟ الحل يكون بالتغذية الصحيحة