لا تقلقي ممّا سيحدث بعد العلاقة الحميمة!

الجمعة، 27 يونيو 2014

بعد العلاقة الحميمة تأتي مرحلة الاسترخاء وخلالها يعود الجسم إلى حالته الطبيعية، وتكون هناك حالة من الارتياح والثقة بالنفس. وخلال هذه المرحلة يكون الرجل غير قابل للاستثارة مرة أخرى، أما في حالة المرأة فتكون مستجيبة للإثارة بصفة متكررة. لذا قد تحدث بعض الأمور الطبيعية، لكن لا تصابي بالقلق منها.

 

أمور طبيعية تحدث بعد الجماع

 

أولاً، بعد القذف داخل المهبل، تنزلق الحيوانات المنوية من المرأة. فكمية ما يقذفه الرجل من السائل المنوي تفوق ما تفرزه المرأة من الإفرازات المهبلية، فمن الطبيعي أن يخرج بعض السائل من المهبل بعد العلاقة الزوجية مباشرة. فاحرصي على وضع وسادة أسفلك لترفعي بها الجزء السفلي من جسدك.

 

ثانياً، قد تبكي المرأة بكاء حاراً يصل إلى عدة دقائق، تعودين بعدها لحالتك الطبيعية. هذا البكاء يمكن إرجاعه لعدة أسباب، فقد يكون لعدم الوصول إلى النشوة وإنهاء الرجل العملية الجنسية، أو قذف الرجل مبكرا، أيا كان السبب فتصاب المرأة بتوتر نفسي يدفعها إلى البكاء.

 

ثالثاً، إنّ خروج غازات بعد الجماع أمر طبيعي. فذلك ما هو إلا اندفاع طبيعي للهواء من المهبل، بلا رائحة ولا يشبه غازات الأمعاء. فأثناء الجماع ومع الحركة الدافعة للقضيب داخل المهبل، تدخل كميات من الهواء إلى المهبل بحيث تملأ الجزء الداخلي من المهبل. وعند انتهاء الجماع يقل الضغط فيخرج الهواء مندفعا بقوة من المهبل، مسبباً صوتاً غريباً.

 

أخيراً، لا داعي للخوف عند الشعور بالحرقة أثناء التبول بعد الممارسة الجنسية. فليس هناك أي مشاكل عضوية متعلقة بذلك، بل السّبب الرئيسي للشعور بالحرقة ناتج عن الاحتكاك الذي يحدث في قناة المهبل التي تبطن القضيب أثناء عملية الجماع.