7 خطوات لتتخلّصوا من مشكلة رائحة القدمين!

الأربعاء، 28 يونيو 2017

من منا لا يعاني من رائحة قدم كريهة خصوصاً في فصل الصيف وبعد التعرّق؟ تعتبر رائحة الأقدام الكريهة مشكلة كبيرة لدى الكثيرين والتي تسبب احراجاً لهم، خصوصاً ان كانوا يعانون من مشكلة وراثية تسبب لهم تعرقاً زائداً في القدمين.

 

لكن هناك طرق عدة يمكن من خلالها التخلّص من تلك الرائحة بسهولة. اليكم أبرز تلك الطرق:

 

أولاً، ينبغي اتباعها للتقليل من أثر الرائحة هي زيارة الطبيب من أجل التأكد من عدم وجود فطريات يمكن أن تكون سبباً لهذه الرائحة كما في عدوى قدم الرياضي.

 

ثانياً، يجب اختيار الجوارب مصنوعة من الأكريليك لارتدائها خلال الأشهر الحارّة، تجنباً لتراكم جزيئات العرق المتحللة. أمّا في فصل الشتاء، فيمكن ارتداء جوارب مصنوعة من صوف المارينو الذي يسمح بالتبخر السريع للعرق، مما يبقي على الأقدام جافة ودافئة.

 

ثالثاً، يجب غلي الجوارب أثناء غسيلها للقضاء على البكتيريا والفطريات بشكل كامل، وخلع الحذاء من حين لآخر اذا أمكن، للمساعدة على تهوئة الأقدام من الرائحة المحبوسة داخل الحذاء خلال اليوم، أو رش الحذاء ببخاء مخصص لازالة الرائحة.

 

رابعاً، بالإمكان الاعتماد على مضادات العرق كونها ذات فاعلية شديدة، فهي تمنع العرق وتحرّر القدمين منه. كما تقوم بالتحكم في كميته، وتجعل رائحة القدمين طيبة طوال الوقت. ويفضّل إضافتها قبل الذهاب إلى السرير والنوم.

 

خامساَ، يمكن استخدام منقوع الشاي للأقدام المتعرقة. ننصحكم بنقع الأقدام ذات الرائحة الكريهة في منقوع شاي أسود بارد لنصف ساعة يوميّاً ولفترة تترواح ما بين 7 الى 10 أيام، ثم القيام بذلك مرة واحدة كل أسبوع من أجل الوقاية.

 

سادساً، يمكن نقع القدمين بالماء وملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم، لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعدها غسلهما بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة يومياً على الأقل.

 

سابعاً، يمكن اضافة زيت اللافندر، الذي يساهم في التخلّص من البكتيريا، الى الماء الفاتر، ونقع القدمين بالخليط، وتركهما لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعدها غسلهما بالماء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

أبرز الخطوات للتخلص من رائحة القدمين

لا تبحثي بعد اليوم عن حلول لترطيب القدمين

خلطات طبيعية سهلة للتخلص من جفاف القدمين