شوربة العدس الاصفر ذات فائدة كبيرة... اكتشفي طريقة تحضيرها على الأصول!

الجمعة، 14 يوليه 2017

يعدّ العدس الأصفر من أفضل أنواع البقوليات على الاطلاق كونه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يومياً. من هنا يمكن اعتبار العدس الأصفر من أفضل وأهمّ الوجبات الغذائية الاساسية على الاطلاق، خصوصاً في فصل الشتاء كونه يعطي الطاقة الكبيرة والدفء للجسم.

 

لذلك سنقدم لكم عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد شوربة العدس الأصفر وكيفية تحضيرها، خصوصاً اذا كنتم تسعون الى تطبيق حمية غذائية تعتمد عليها.

 

فوائد شوربة العدس الأصفر

 

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي تعود بها شوربة العدس الأصفر على الصحة، ولعلّ أبرزها على الاطلاق هي انها تحمي من نزلات البرد، تساعد على التخلّص من القلق والتوتر وتساهم في حصولك على نوم هانئ.

 

كما ان هذا النوع من الشوربة، ونظراً للفوائد الجمّة الموجودة فيه، يكافح الشيخوخة ويساعد على التخلّص من الوزن الزائد لأنه عبارة عن وجبة غذائية كاملة العناصرالغذائية.

 

وتعمل شوربة العدس الاصفر أيضاً على تقوية الجهازالعصبي، والحدّ من إصابتكم بالاكتئاب. كما تساعد على تقوية صحة العظام والأسنان لأنها غنية بجميع العناصرالغذائية كالكالسيوم.

 

طريقة تحضير شوربة العدس الأصفر

 

المكوّنات

 

- كوبان من العدس الأصفر

- حبتان من الجزر

- 8 اكواب من الماء

- بصلة كبيرة مفرومة بشكل ناعم

- رشة قرفة

- زيت نباتي

- رشة كمون

- رشة بابريكا

- ملح

- عصير ليمون حامض

 

طريقةالتحضير

 

- في قدر على النار، ضعوا العدس والجزر، والماء، واتركوها على نار مرتفعة الى ان تغلي، وعند الغليان خفّفوا النار وغطّوا القدر لمدة 15 دقيقة.

 

- وفي قدر آخر على النار، حمّوا الزيت النباتي وأضيفوا البصل الى ان يصبح لونه أشقر، ومن ثم أضيفوا اليه الكمون، البابريكا والملح وقلّبي جميع المكونات مع بعضها البعض.

 

- ومن ثم اسكبوها على العدس واتركوا جميع المكونات تغلي مع بعضها البعض.

 

- قدّمي الحساء ساخناً مع عصرة ليمون حامض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

شوربة العدس من الاطباق المغذيّة جداً... اليكِ طريقة تحضيرها بالخطوات!

أي طريقة هي الافضل لطبخ العدس؟

شوربة العدس... سعرات حرارية قليلة وفوائد غذائية كثيرة!