بشرتك أكثر بياضاً مع هذه الوصفات الطبيعية!

الثلاثاء، 18 يوليه 2017

تبييض الجسم قبل الإستحمام يساعد على منحك بشرة خلابة ومشرقة على الدوام، ولكن تحتاجين إلى تطبيق بعض الوصفات المفيدة لتحضير خلطة تبييض الجسم قبل الإستحمام. وفي هذا المقال من صحتي تجدين ابرز ما تحتاجين إلى معرفته لتحضير هذه الخلطات.

 

خلطة جوز الهند والأناناس

 

تساعد هذه الخلطة على منح الجسم بياضاً رائعاً ومشرقاً، حيث تعمل على تقشير البشرة وتوحيد لونها. وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن تمزجي كوباً من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الأناناس الطازج، وما إن تتجانس المكوّنات حتى تدهنين بشرتك بها، وتتركين المزيج لمدة 15 دقيقة إلى أن يتشرّبها الجلد ومن ثم يتم الإستحمام بالماء الفاتر. وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين من تطبيق هذه الخلطة يومياً.

 

خلطة الليمون والكركم

 

خلطة أخرى تساعدك على الحصول على بشرة بيضاء اللون وخالية من البقع السوداء أو البنية اللون، وهي تعتمد على عصر نصف ليمونة ومزج العصير مع نصف خيارة مقطعة إلى قطع صغيرة جداً  وملعقة صغيرة من الكركم الهندي. وما إن تمتزج هذه المكوّنات مع بعضها البعض، إفرديها على البشرة وانتظري مدة 15 دقيقة قبل الإستحمام. وستلاحظين أن بشرتك باتت أكثر لمعاناً وإشراقاً مما كانت عليه في السابق.

 

خلطة خشب الصندل والطماطم

 

يمكن لهذه الخلطة أن تخلّصك من البقع السوداء والبنية، بالإضافة إلى تقشير البشرة والقضاء على الجلد الميت الذي يشوّه جمالها. وفي هذا الإطار، لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى نصف كوب من خشب الصندل مع نصف كوب من عصير الطماطم ونصف كوب من عصير الخيار ونصف كوب من عصير الليمون. وبعد مزج هذه المكوّنات مع بعضها البعض وتجانسها في ما بينها، في وعاء متوسط الحجم، إدهني بشرتك بها قبل موعد الإستحمام بنصف ساعة، واتركيها إلى أن تمتصها البشرة، ومن ثم استحمي بالماء الفاتر.

 

والجدير بالذكر أن هذه الوصفات مجربة وليس لها أي إثبات علمي أو طبي، فاقتضى التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

تبييض القدميين ليس أمراً مستحيلاً مع هذه الخلطات الطبيعية!

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

5 نصائح لتتخلّصوا من السواد حول الفم!