6 عوامل طبيعية لزيادة هرمون الذكورة في جسمكَ!

الجمعة، 25 أغسطس 2017

هرمون الذكورة المسمى بالـ"التستوستيرون" مهم جداً لأنه يعمل على تقوية الجسم وتنشيط الأجهزة المختلفة، وحدوث أي خلل أو انخفاض فيه يؤثر بشكل مباشر على صحة الرجل، لا سيما الجنسية.

موقع صحتي يسلّط الضوء على أهم الطرق الطبيعية الكفيلة بزيادة هرمون الذكورة عند الرجل:

 

1- الرشاقة

 

من الأمور الأساسية، الحصول على جسم نحيف والحفاظ عليه، لأن الدهون تسبب خللاً في الهرمونات وتؤدي الى إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون  عند الرجل.

 

2- النوم لوقت كافٍ

 

من المهم الحصول على 7 الى 8 ساعات من النوم كل ليلة، وأخذ قيلولة قصيرة خلال النهار. فالنوم الكافي يرتبط بشكل مباشر في ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

 

3- التركيز على الدهون الصحية

 

من المهم التأكد من حصول الجسم على كميات كافية من الدهون الصحية، مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون ، المكسرات، الأفوكادو، زيت السمك. فذلك من شأنه أن يضمن حصول الجسم على معدل كافٍ من الكولسترول لانتاج هرمون التستوستيرون.

 

4- تناول الزنك

 

يعتبر الزنك من أكثر المعادن أهمية لتحسين توازن الهرمونات في الجسم، وإن النقص في مستوياته يؤدي إلى انخفاض معدل هرمون التستوستيرون الى حوالي  الـ 50%.

 

5- الإكثار من الخضروات

 

تناول الخضراوات بكثرة أمر ضروري، لا سيما البروكولي والقرنبيط والخضار لأنها تساعد في تعزيز الصحة العامة، ما يساهم في تحسين مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

 

6- الحصول على الفيتامين D

 

يعدّ الفيتامينD  من المغذيات الأساسية التي تلعب دوراً في منع نقص التستوستيرون من الجسم. لذلك يجب الحصول على كميات كافية من هذا الفيتامين، من خلال التعرض لأشعة الشمس أو تناوله على شكل مكملات غذائية.

 

اقرأوا المزيد عن هرمون التستوستيرون على هذه الروابط:

 

انخفاض هرمون التستوستيرون سبب للكثير من الامراض!

علاقة التستوستيرون بصحتك ومزاجك وحياتك الجنسية

كيف تزيد من كمية التستوستيرون؟