قولي وداعاً لجفاف البشرة والتجاعيد مع حمض الهيالورونيك!

الإثنين، 28 أغسطس 2017

هذا المقال برعاية Matriskin

 

يوصف حمض الهيالورونيك بمفتاح الجمال، وبأنّه سرٌّ من أسرار الحفاظ على الشباب! فما هو هذا الحمض الذي يلقى إهتماماً واسعاً في عالم منتجات التجميل؟ وكيف يمكن أن تستفيدي منه بأفضل طريقة؟ تابعينا في هذا الموضوع من موقع صحّتي، واكتشفي بعض المعلومات المهمّة عنه.

 

ما هو حمض الهيالورونيك؟

 

هذا الحمض هو أحد المكوّنات الرئيسية في الأنسجة البشرية المسؤولة عن مرونة الجسم وقدرته على الحركة، لذا يُعتبر من الأحماض الضرورية للحفاظ على حركة المفاصل. لكنّ أهميته لا تقف عند الجانب الطبّي واستخداماته لعلاج العديد من الحالات الصحّية مثل إلتهاب المفاصل وخشونتها، بل يتمتّع بمزايا رائعة في المجال التجميلي أيضاً.

 

فحمض الهيالورونيك ذات وظيفة أساسية تتمثّل بالحفاظ على مستوى الترطيب في البشرة، وذلك لأنّه يمتلك قدرة هائلة على إمتصاص الماء لغاية 1000 مرّة حجمه! فتصوّري أنّ هذا الحمض هو مثل إسفنجة تجذب الماء وتحبسه ثم تثبّته في البشرة وتعيد توزيعه حسب الحاجة. وهذا ما يوضح الأهمية الكبرى الذي يحظى به في عالم الجمال، فبإمكان هذا الحمض أن يحافظ على مستوى ترطيب عالٍ في البشرة، ما يعني مواجهة علامات التقدّم بالسنّ لأنّ الجفاف من أبرز مسبّباتها.

 

ويتواجد هذا الحمض في جسمكِ بشكل طبيعي، لكن المشكلة أنّ إنتاجه ينخفض مع التقدّم بالعمر، ولذلك تميل البشرة نحو الجفاف وتصبح هشّة وتظهر التجاعيد بشكل سريع. لكن ماذا لو كان بإستطاعتك أن تعوّضي هذه الخسارة وتوفّري لجسمك ما يحتاجه من حمض الهيالورونيك؟

 

حمض الهيالورونيك في روتينك اليومي

 

لا تستسلمي لشيخوخة بشرتك وفقدانها العناصر الأساسية فيها والتي تؤمّن لها المرونة وخصوصاً حمض الهيالورونيك، فقد أتاحت التكنولوجيا تكوين هذا الحمض في المختبرات المتقدّمة ودخل في تكوين العديد من مستحضرات التجميل. لكن كيف يمكن أن تحقٍّقي أقصى إستفادة منه، خصوصاً أنّ الكثير من المنتجات تذكر أنّ هذا الحمض من مكوّناتها الأساسية؟

 

ما يجب أن تعرفيه في هذا المجال أنّه كلّما كانت جزيئة حمض الهيالورونيك صغيرة في المستحضر تغلغلت بعمق أكبر في البشرة ورطبّتها بشكل فعّال، أمّا الحمض ذات الجزئيات الكبيرة فيستقرّ في الطبقة العلوية من الجلد فقط. لذا يجب أن تختاري مستحضراً موثوقاً ومطوّراً في أهم المختبرات مثل Hyaluronic Acid Serum من Matriskin وهو سيروم غنّي بحمض الهيالورونيك ذات الجزئيات الصغيرة التي تتغلغل الى طبقات البشرة وترطّبها وتحارب التجاعيد. وستلاحظين سريعاً كيف يمكن لهذا السيروم أن يعيد النضارة والإشراقة لوجهك ويخلّصك من آثار التعب.

 

ولإستخدام هذا السيروم بالشكل الصحيح، نظّفي وجهك بالغسول ثم ضعي قطرة أو قطرتين من السيروم على يديك ومسّدي بأطراف أصابعك الرقبة أولاً ثم الذقن والوجنتين وصولاً الى الجبين. وبعدها ضعي الكريم المرطّب الذي يجب أن يحتوي أيضاً على حمض الهيالورونيك ليؤمّن الترطيب الفعلي.

لتعرفي أكثر عن سيروم حمض الهيالورونيك وغيره من مستحضرات العناية بالبشرة من Matriskin، تابعينا عبر هذا الموقع: goo.gl/XrQmLj أو الإتصال هاتفياً على الرقم التالي:

قطر: 97477303071+

لبنان: 9613255299+

 

وعلى فايسبوك: www.facebook.com/matriskinmena