لن تتصوري ما يكشفه تكتيف اليدين عن شخصيتكِ!

الإثنين، 25 سبتمبر 2017

كثيراً ما تفضح لغة جسدك الكثير عن شخصيّتك وعن طباعك، وتكشف طريقة تفكيرك وأسلوبك في الحياة. وتُعتبر لغة الجسد واسعة ولها دلالات عدة. فماذا عن دلالات تكتيف اليدين؟ اليك معاني هذه الحركة اللاارادية.

 

عادة تكتيف اليدين

 

بالعادة، تلجأ المرأة الى تكتيف يديها في محاولة لإخفاء البطن خصوصاً بعد الولادة لأنها غير مرتاحة مع وزنها الزائد. في علم لغة الجسد، تريح هذه الوضعية اللاوعي لأنها تمنع الأفكار من التوارد إلى الدماغ، بينما يتعب الجسد لأنه مقيّد بحركة لاإرادية.

 

وقد يعتقد البعض أن التكتيف يدلّ على التركيز، ولكن هذا غير صحيح لأنّ هذه الحركة تعيق تخزين المعلومات في الدماغ وبالتالي يصبح كل ما نتلقاه سطحيّاً.

 

أمّا عندما يبادر أحدهم إلى تكتيف يديه بشكل مفاجئ خلال حوار ما، فسيفسّر الطرف الآخر الأمر على أنه انتقال من حالة الحوار إلى حالة الدفاع عن النفس، وعدم تقبّل وجهة النظر الأخرى.

 

اخضعي لهذا الاختبار البسيط

 

قومي بتكتيف يديك، وانظري الى اليد الأعلى:

 

- فإذا كانت اليد اليسرى هي الأعلى: فهذا يعني أنّك شخصية مبدعة وتتمتعين بنظرة فنية. تحبين الحياة الاجتماعية، ولاسيما الخروج مع الأصدقاء أو العائلة. وتحبين التخطيط لمشاريع مبتكرة. انت شخص فكاهي ومرح عندما تكونين بمزاج جيّد. لا تقفين على الاطلال، أو تنظرين الى الوراء، فما مضى مضى، وتفضلين الاستمتاع باللحظة الحاضرة، ولكنك تتمتعين بأحلام كبيرة.

 

- اذا كانت اليد اليمنى هي الأعلى: فهذا دليل على أنّك واقعية في الحياة ومنطقية، لا تؤمنين بالمثاليات. انت انسانة ذكية وتؤمنين بالعمل الجاد والشاق لتحقيق مبتغاك. تحبين التنظيم، ودرس خطواتك، ولا تحبذين القيام بخطوات متهورة. في العمل، لا تستسلمين بسرعة، بل تعملين على تطوير مهاراتك. تتمتعين بذاكرة قوية بشكل يخوّلك ملاحظة وتذكّر أدق التفاصيل. تتمتعين بحسّ القيادة، ولكنك إنفعالية بعض الشيء، فانت تكرهين الخطأ او الاستلشاء والاستهتار.

 

اقرأوا المزيد عن لغة الجسد على هذه الروابط:

 

ما هي دلالات تكتيف اليدين في لغة الجسد؟

ما هي دلالات شبك الأصابع في لغة الجسد؟