كتابة المذكرات فوائد كثيرة... إكتشفيها!

السبت، 04 نوفمبر 2017

إن كنت قد اعتدت على كتابة المذكرات منذ فترة المراهقة، فلا بد من أن لها تأثيراً كبيراً على حياتك اليوم، بعد السنوات الكثيرة التي مرّت على تلك الأحداث. لمعرفة المزيد حول فوائد كتابة المذكرات، إليك هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

ما هي فوائد كتابة المذكرات؟ 

 

- كتابة المذكرات تساعد على استعادة اللحظات الجميلة والسيئة التي حصلت معك خلال النهار، أو الأسبوع او حتى الشهر كاملاً، وهذا الأمر يمكن ان ينعكس بطريقة إيجابية على شخصيتك وحالتك النفسية، إذ يساعدك على تقييم الأوضاع الحالية بشكل أفضل وتتقنين كيفية التعامل مع هذه الأحداث بشكل أفضل. 

 

- كما أن المذكرات المكتوبة هي عبارة عن ذكريات محفوظة بطريقة غير قابلة للنسيان، وهذا الأمر يساعد على الحفاظ على جزء كبير من ماضيك، بأفراحه وأطراحه، ما ينعكس بطريقة إيجابية على مستقبلك الذي ستعيشينه، بالإضافة إلى حاضرك الذي تملؤه التجارب والأحداث الكبيرة التي قد تتشابه بعضها مع الأحداث السابقة. 

 

- في هذا الإطار، يمكن للمذكرات التي كتبتها أن تساعدك على التعامل مع المواقف والأحداث المشابهة بطريقة متقنة وصحيحة، فالأخطاء التي ارتكبتها في الماضي وحفظتها في مذكراتك تساعدك على التعامل بشكل أفضل في حال واجهت المشكلة عينها او الموقف ذاته، ما يعيد إليك ثقتك بنفسك في هذه اللحظة. 

 

- بالإضافة إلى أن كتابة المذكرات تسمح لك في استعادة الذكريات الجميلة عندما تكبرين وتتقدمين في السن، فمع مرور الوقت قد تنسين بعض التفاصيل الصغيرة، لأحداث مهمة في حياتك، ولكن المذكرات لن تسمح لك بهذا، فهي موجودة لتحفظ ذكرياتك كلها، وتستعيدينها متى تشائين. 

 

لمعرفة المزيد حول طرق تحسين الصحة النفسية، إطلعي على هذه الروابط: 

 

هل تعرفون انّ للبكاء فوائد نفسية عديدة؟

لن تتخيّلوا تأثير الالوان على الصحة النفسية!

تخلّوا عن هذه العادات لحياة اكثر سعادة