4 نصائح ضرورية تعزز تفاعلك مع زوجك خلال العلاقة الحميمة!

الإثنين، 20 نوفمبر 2017

إن التفاعل بين الشريكين خلال العلاقة العاطفية هو عامل ضروري لتحقيق الرضا والتناغم بين الزوجين والوصول الى المتعة الكاملة، وبالتالي القدرة على إستمرار الزواج و النجاح بالحفاظ على العلاقة والروابط القوية التي تجمع الثنائي. إلا أنه وفي بعض الحالات، يواجه الثنائي بعض المشاكل في الفراش نتيجة عدم تفاعل الزوجة مع زوجها، لذلك وفي هذا الموضوع من صحتي سنعرفكم على أهم الحلول والنصائح المناسبة لهذه المشكلة:

 

التغيير في الأوضاع الحميمة

 

بهدف تفاعل المرأة بشكل اكبر، من الممكن إعتماد تقنية تغيير الأوضاع أثناء الجماع، ما يعطي نوعاً من الإثارة المتجددة بين الزوجين، وذلك من خلال إعتماد أكثر الوضعيات التي تحقق الراحة والمتعة والإثارة في آن معاً.

 

كلمات الحبّ والغزل

 

بعض الأزواج يشعرون بزيادة الإثارة عندما يسمعون بعض الكلمات والعبارات الحميمة، ما يزيد من الرغبة عندهم. كما أن المرأة بشكل خاص تشعر بسعادة كبيرة عند سماعها لكلمات الإطراء والتشجيع من زوجها أثناء العلاقة الحميمة، ما يشجعها على التفاعل معه والتعبير عن أحاسيسها بشكل أكبر.

 

القيام بما يحبّه الشريك

 

لتحقيق التفاعل بين الشريكين خلال العلاقة الحميمة من الضروري مصراحة الشريك بما ترغبين به خلال العلاقة، ما يسمح له بإرضائك ومساعدتك للوصول الى النشوة. كما أنه من المهم أن تقومي بما يحبّه هو لتعزيز التفاعل بينكما، علماً أن ذلك يتطلب وقتاً وصبراً لأن الحصول على أداء حميم يحتاج إلى عناية مستمرة.

 

عدم التردد بعلاج البرود الجنسي

 

يعدّ الفتور الجنسي من أكثر المشاكل التي تؤدي على هدم العلاقة الحميمة، وهو من الاضطرابات التي تحتاج إلى علاج مناسب، والمرأة تمرّ بهذه المرحلة الدقيقية بشكل كبير نظراً للضغط الكبير الذي تعاني منه والإرهاق والتعب الشديد، لذلك يجب على الزوج مساعدتها على تخطّي هذه المشكلة من خلال إعتماد العلاج المناسب، لتتمكن من التفاعل معه من جديد!

 

إقرأوا المزيد عبر صحتي عن العلاقة الزوجية:

 

هل العلاقة الزوجية السريعة مفيدة للصحة؟

7 أمور تؤدي إلى التعاسة الزوجية... احذروها!

6 حقائق غريبة قد تجهلونها عن العلاقة الزوجية!