تأنّي في اختيار الألوان... فهي تؤثر على مزاجك

السبت، 23 ديسمبر 2017

يمكن اعتبار الألوان التي تختارينها لثيابك في كل يوم مؤشراً لحالتك النفسية كما وتعبّر عن نواحٍ معينة من شخصيتك وأهوائك. فبحسب الدراسات الحديثة ورأي المعالجين بالطاقة، الإنسان لا يختار الألوان التي يلبسها عبثاً بل أن خياراته هي نتيجة الأحاسيس الباطنية التي لا يفصح عنها بصراحة. 

من ناحية أخرى، إن الألوان التي تختارينها يكون لها تأثير على أحاسيسك وسلوكك، فإذا كنت مدركة لتأثير الألوان على نفسيتك بإمكانك الإستفادة منها لتحسين مزاجك، وهذه بعض الأمثلة.

 

الأخضر

هو لون الحياة والنضارة، لون عودة الحياة إلى الطبيعة. هذا اللون يعطي من يلبسه الشعور بالسكون والسلام في نفسه، ويجنّبه الإحباط والاكتئاب.

 

النيلي

يعزز اللون النيلي القدرة على الإبداع والتفكير والتأمل، لذا من المفيد أن يتم اعتماده في أثاث الشركات والمكاتب وقاعات الإجتماعات وقاعات التدريس.

 

الأزرق

هو من الألوان التي تعزز الإستقرار النفسي وترفع المعنويات، ولكن تأثيره الأساسي هو تهدئة الأعصاب وتخليص الشخص من التوتّر والقلق.

الفاتح منه يحفّز على الخلق والإبداع، وهو يكون في العادة اللون المفضل لدى الأشخاص الحسّاسين والفنانين. أما الأزرق الداكن فهو يعبّر عن شعور الشخص بالمسؤولية تجاه الأخرين، حساسيته المفرطة وحاجته إلى الحب والعاطفة.

 

الأحمر

هو لون الحماس والاندفاع نحو الحياة وتحقيق الطموحات. من جهة أخرى، محبّو اللون الأحمر هم أشخاص يرغبون بأن يكونوا محط أنظار الجميع في كل الأحيان، وهم جذابون ويتمتعون بشخصية قوية.

 

البرتقالي

يعبّر هذا اللون عن القدرات الإبداعية العظمى التي يتمتع بها مرتديه، كما وبالطاقة والحيوية والإندفاع نحو تحقيق الطموحات والأهداف. أما إذا كان البرتقالي باهتاً فمن شأنه أن يعبّر عن الحزن والخوف والضعف.

 

الأصفر

الأصفر يعبّر عن شعور مرتديه بالسعادة والحيوية، وعن قدرته على تحدّي المصاعب والتحديات بنجاح، ويشير أيضاً إلى شخصية مستقلة لا تخاف التغيير بل تسعى إليه، شخصية مرِحة محبّة للحياة ولكل الأفكار الجديدة.

 

الأبيض

الأبيض يُشعِر مرتديه بالطمأنينة والسلام، الإيجابية والتفاؤل، وهو يرمز إلى الحقيقة وإلى السكون.

 

الرمادي

محبّو اللون الرمادي هم مستقلون، قادرون على التحكم بذواتهم وبمسار حياتهم ببراعة.

 

البني

صادق، متواضع وحازم، هذا هو محب اللون البني. يميل هذا الشخص إلى التفتيش عن أخطاء الآخرين، كما أن لديه ذوق خاص لا يشبه ذوق أحد.

 

الأسود

يوحي بقوة الشخصية والوقار والقدرة على التحكم بالحياة، كما أنه يفرض احترامه على الأشخاص المحيطين به.

 

إقرئي المزيد عن تأثير الألوان على الحالة النفسية:

 

ما هو لونكم المفضل؟ لن تصدقوا تأثيره على حالتكم النفسية!

لن تتخيلي تأثير الألوان على نفسية طفلكِ

لجذب الطاقة الإيجابية إلى حياتك تعرفي على علم طاقة المكان!