لمَ يفضّل الرجل العلاقة الحميمة الصباحية؟

الخميس، 25 يناير 2018

عادةً ما يرغب الرّجال في ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح بينما تشعر النّساء بالرّغبة الجنسية في الليل؛ فما هو السّبب؟ إنّ اختلاف الساعة البيولوجيّة بين الجنسين في ما يتعلّق بالحياة الجنسيّة يؤدّي إلى هذه النتيجة التي سنكشف عن سرّها في السّطور التالية.

 

نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على أسباب تفضيل الرّجل للعلاقة الصباحيّة.

 

الغدة النخاميّة

 

ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون حتّى قبل أن يستيقظ الرّجل، وتصل إلى ذروتها أي ما بين 25 إلى 50 في المئة أكثر ممّا كانت عليه في أيّ وقتٍ من اليوم.

 

أمّا السبب لذلك فيعود إلى أنّ الغدة النخاميّة، التي تتحكّم في إنتاج هرمون الذكورة، تمّ تشغيلها في الليل وزاد ارتفاع مستويات الهرمون بشكلٍ كبير حتّى الفجر؛ ما يقوّي الرّغبة الجنسيّة عند الرّجل ويجعله يرغب في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته في هذه الفترة من اليوم أكثر من أيّ فترة أخرى.

 

النّوم الجيّد والعميق

 

لا يُعدّ النّوم الجيّد مفتاح الصحّة الجيّدة وحسب، إنّما يتعدّى ذلك إلى تأثيره على الرّغبة الجنسيّة؛ إذ أنّ الرّجل إذا نام جيّداً وبعمق، فقد يكون هذا الأمر سبباً آخر قد يجعله يشعر بالرّغبة الجنسيّة أكثر في الصباح.

 

فالنوم العميق يساعد على ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون عند الرّجل، والحصول على أكثر من 5 ساعاتٍ من النّوم يمكن أن يرفع مستويات هرمون الذكورة بنسبةٍ إضافية تتجاوز 15 في المئة.

 

الإنتصاب الصباحي

 

يُعتبر الإنتصاب الصباحي من أكثر المشاكل الجنسيّة التي يعاني منها معظم الرّجال في الصباح.

 

وبالرغم من أنّ بعض الرّجال يشعرون بالضيق من هذا الأمر، إلا أنّ هذه ظاهرة الإنتصاب تُعتبر أقوى دليلٍ على تمتّع الرّجل بدورةٍ دمويةٍ نشيطةٍ وبصحّة جنسيّة ممتازة. كذلك، فإنّ هذا الإنتصاب يحدث أيضاً بسبب ارتقاع مستوى هرمون "التيستوستيرون" إلى أعلى مستوياته وهو ما يحدث غالباً في الصباح للرّجال.

 

أخيراً كُشف السرّ وظهر تأثير الهرمونات على جسم الرّجل؛ الذي يُفضّل العلاقة الحميمة في الصباح بسبب ارتفاع هرمون الذكورة إلى أعلى مستوياته في هذا الوقت من اليوم.

 

واسعوا معرفتكم عن العلاقة الحميمة من خلال الروابط التالية: 

 

لا تصغوا الى هذه النصائح حول العلاقة الحميمة

الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الحميمة... ستفاجئكم حتماً!

هل من توقيت مناسب لممارسة العلاقة الحميمة؟