للعناية المثالية ببشرتك الدهنية... لا تهملي أبداً هذه الخطوات اليومية الضرورية!

السبت، 28 أبريل 2018

البشرة الدهنية هي من أكثر الأنواع التي تقاوم التجاعيد وعلامات التقدّم في السن، وذلك لان الافرازات الدهنية الدائمة فيها تساعد على ترطيب الجلد وتعزز ليونته، إلا أن هذه البشرة تتطلب الكثير من الإهتمام الدقيق لأنها دائمة اللمعان الزائد وهي تعاني من إتساع مساماتها التي قد تسبب ظهور البثور المزعجة.

 

وبهدف العناية بالبشرة الدهنية بشكل مثالي، سنقدم لكِ من موقع صحتي أبرز النصائح الفعالة والضرورية التي يجب تطبيقها يومياً للحفاظ على تألق بشرتك وجمالها ونضارتها:

 

تنظيف البشرة

 

لتنظيف البشرة الدهنية بشكل مثالي، ننصحكِ بإختيار المنظفات الرغوية أو الجل بدلا من منظفات البشرة الكريمية، مع الإشارة الى أنه يجب غسل الوجه على الأقل لمرتين يومياً أي صباحاً ومساء، مع إعتماد الماء الفاتر أولاً لاذابة الدهون ثم إعادة شطف الوجه بالماء البارد لاغلاق المسامات. أمّا أنواع الغسول التي ننصحكِ بها فهي Eau Thermale Avène Cleanance Soapless Gel Cleanser أو Ducray Keracnyl Foaming Gel

 

التونر بعد التنظيف

 

بعد الإنتهاء من مرحلة التنظيف وغسل الوجه، يجب إستخادم التونر لأنه يساعد على إغلاق المسام المفتوحة ويجعل البشرة تبدو أنعم. وهنا نشير الى أنه يجب تجنّب التونر الذي يحتوي نسبة من عالية من الكحول التي تضرّ البشرة الدهنية وتزيد من الإفرازات لا سيما في الذقن والأنف. ومن أنواع التونر التي يمكن أن تستخدميها Galénic Pur Refreshing Toner

 

ترطيب البشرة الدهنية

 

البشرة الدهنية تحتاج ايضاً الى الترطيب، لذلك لا بجب الإغفال أبداً عن هذه الخطوة التي تساهم في إعادة توزان الافرازات الدهنية في الجلد، مع الإشارة الى أن هذه الخطوة ضرورية جداً قبل وضع المكياج بشكل خاص.

 

تقشير البشرة

 

تقشير البشرة من مرة الى مرتين في الاسبوع هو من الخطوات الضرورية التي يجب إعتمادها خلال العناية بالبشرة الدهنية، وذلك لمنع تراكم الدهون والتخلص من الجلد الميت.

 

الكريم الواقي من الشمس

 

تحتاج البشرة الدهنية الى حمايتها من تأثير الشمس وذلك للحفاظ على جمالها وشبابها، لهذا ننصحكِ بإستخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي للحفاظ على بشرتك الدهنية وحمايتها من أعراض أشعة الشمس الجانبية والمضرّة.

 

إزالة المكياج بشكل كامل

 

بعد يوم شاق طويل، لا تهملي أبداً إزالة المكياج عن وجهك بشكل كامل، وإذا كانت بشرتك دهنية ضعي منظف الماكياج على الوجه كأنّه كريم ودلكّيه قليلاً بأصابع اليدين، ثم اتركيه لدقائق قليلة كي يمتص طبقات الماكياج، ثم إمسحيه بالقطن وإغسلي وجهك بغسولك المعتاد.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن العناية بالبشرة الدهنية:

 

ما هو المكياج الافضل للبشرة الدهنية؟

كيف تعتنين ببشرتك المختلطة؟

إذا كانت بشرتكِ دهنية... إليكِ الخطوات الضرورية لإختيار كريم الاساس المناسب لكِ!