ماذا تعرفون عن طب الايورفيدا؟

الإثنين، 13 أغسطس 2018

طب الايورفيدا أو كما يعرف طب الحياة، هو علاج هندي تقليدي يجمع في طياته العديد من الطرق التقليدية في معالجة مختلف المشاكل الصحية الجسدية والنفسية وفق الاساليب المعتمدة سابقاً في الهند. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول طب الايورفيدا. 

 

ما هو طب الايورفيدا؟ 

 

يرتكز طب الايورفيدا على العناصر الطبيعية الخمسة الاساسية وهي النار والماء والتربة والهواء والاثير، ومنها ينطلق كي يقدّم العلاجات المختلفة للصحة، اذ يعتبر ان هذه العناصر هي المكونة الرئيسية لجسم الانسان، لذا يسهل اللجوء اليها لمعالجة مختلف المشاكل الصحية. 

 

ويعتمد هذا الطب الهندي التقليدي على توازن الاخلاط الثلاثة في معالجة الامراض المختلفة، حيث يعتبر الهواء مفيداً لتنظيم الحركة في الجسم، والماء تساعد على التحكم بالنشاط الاستقلابي في الجسم، في حين أن التراب يعمل على تسحين البنية الجسدية لديكم. 

 

كما يدخل في صلب طب الايورفيدا التأمل والتمارين الملينة للجسم، وخصوصاً اليوغا، حيث يتم التركيز على المعالجة النفسية والروحية، إلى جانب المعالجة الجسدية من خلال العناصر الخمسة. فهذا الطب يتعامل مع طبيعة جسم الانسان الجسدية المادية وطبيعته الروحية النفسية على حد سواء. 

 

ما هي الامراض التي يعالجها طب الايورفيدا؟

 

في ما يلي تجدون لائحة بأبرز الامراض التي يساعد طب الايورفيدا على التخلص منها ومعالجتها:

 

- الامراض الباطنية هي أحد ابرز الامراض التي يساعد طب الايورفيدا على معالجتها من خلال التركيز على التدليك والتأمل والتمارين. 

 

- امراض العظام أيضاً هي من الامراض التي يعمل هذا الطب على معالجتها من خلال اللجوء الى العناصر الخمسة في الجسم وتحقيق التوازن فيها. 

 

- الامراض النفسية حيث يرتكز الطب هذا على التأمل والغوص أكثر في السكينة والهدوء، ما يساعد على التواصل النفسي وعلى الاتصال بالطبيعة الارضية للانسان. 

 

لمعرفة المزيد عن صحة الانسان، اليكم هذه الروابط:

 

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

لا تهملوا صحتكم النفسية وحافظوا عليها بهذه النصائح المهمة!

كيف تؤثر الاقامة في الريف على حالتكم النفسية؟