اكتشفي حقائق الميزوليفت لوجه نضر

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

الميزوليفت هو علاج تجميلي يهدف إلى تنشيط البشرة وشدّها. يطبّق هذا العلاج على الوجه ليستعيد نضارته عبر الحقن بمزيج من المنتجات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ...

 

ما هو هذا العلاج؟

الميزوليفت هو علاج ميزوثيرابي يطبّق على بشرة الوجه. يجري الطبيب سلسلة من الحقن في الجلد (في سطح الجلد)، وتحتوي هذه الحقن على مزيج من الفيتامينات، من العنصر الأكبر وأحياناً من حمض الهيالورونيك.  ويهدف هذا االعلاج إلى إحداث تفاعل محلي مع عنصر الأكسيجين، وإنتاج الكولاجين.

 

الاستخدامات

يستخدم هذا العلاج للتخفيف من اللون القاتم للجلد، وايضاً لتمليسه عبر التخفيف من وجود التجاعيد. ويقوم الميزوليفت عموماً بشدّ البشرة. أما المناطق التي من الشائع معالجتها فهي الوجه والعنق.

 

كيفية العلاج و الآثار المترتبة عنه

تدوم الجلسة لمدة خمسة عشر دقيقة، ويقوم الطبيب خلالها بحقن جرعات صغيرة من المنتج بواسطة محقنة كلاسيكية مزودة بإبرة صغيرة، كما يستخدم مسدّساً مخصصاً للميزوثيرابي. قد يؤلم العلاج بعض الشيء بسبب كثرة الحقن الصغيرة. وينصح بعض الأطباء بوضع كريم مخدر على الجلد قبل العلاج.

 

مدة العلاج و مضاد الاستطباب

قد تختلف النصائح من طبيب إلى آخر، لكن ينصح على العموم بإجراء أربع جلسات تفصل في ما بين كل واحدة منها فترة خمسة عشر يوماً. وللحفاظ على النتائج، يجب إجراء جلسة كل شهر أو كل شهرين.د وتعتمد وتيرة الجلسات على رغبة الأشخاص المعالجين. 

ينصح بعدم إجراء العلاج للأشخاص الذين يتناولون مضادات للتخثر بسبب مخاطر حدوث نزيف. كما أنّه لا يجب أن تظهر علامات التهاب جلدي على البشرة  قبل الجلسة. وثمة خطر طفيف من حدوث نزيف وظهور الكدمات، أو علامات لمدة يومين إلى ثلاثة أيام بعد تلقي العلاج.  وثمة أيضاً خطر للتحسس لمنتجات حقن. لا ينصح بالميزوليفت للنساء الحوامل.