لهذه الفوائد الصحيّة الكثيرة ... لا تترددوا أبداً بالسير على رمال البحر!

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018

خلال فصل الصيف الحار، وأثناء تواجدنا على الشواطئ الرملية قد نقوم بالمشي من دون أحذية بصورة عفوية، من دون معرفة فوائد هذه العادة للجسم، حيث أن ذلك يمنح الإحساس بالمتعة والسعادة، كما أنه يعزز الطاقة والحيوية والشعور بالإسترخاء. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي سنعرض أبرز إيجابيات ومزايا السير على رمال البحر.

 

التخلّص من الشحنات السلبية

 

إن المشي على الشاطئ من دون حذاء يساهم في تفريع الشحنات السلبية عند الإنسان ويمنح الإحساس بالراحة، مما يزيد بالمقابل من فعالية مضادات الأكسدة التي تجعل الجسم أقل عرضة للاصابة بالالتهابات والأمراض.

 

تحفيز حرق المزيد من السعرات الحرارية

 

نتيجة التضاريس غير المتساوية، فإن السير على الرمل يعدّ من الامور الصعبة التي تتطلب بذل المزيد من الجهد ما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية، لا سيما من خلال المشي المستمر لفترات طويلة ومتواصلة على الشاطئ.

 

تنظيف البشرة وتقشيرها

 

إحتكاك جلد القدمين بالرمل أثناء المشي يساعد على تعقيم الجلد، وتنظيف مساماته، والتخلص من الجلد الميت. وهنا نشير الى أن أملاح البحر الصحيّة كفيلة بعلاج الالتهابات الجلدية في القدمين بطريقة صحية وآمنة بعيداً عن المواد الكيميائية التي تحمل الكثير من التأثيرات الجانبية السلبية.

 

الحدّ من الضغط على المفاصل

 

المشي على الرمال له دور أساسي في تقوية عضلات الساق من خلال تمرينها بطريقة غير مباشرة، مع الإشارة الى أن طبيعة أرضية الشواطئ التي تمتاز بليونتها وسرعة تشكلها تساهم في تخفيف الضغط على المفاصل.

 

مساج طبيعي

 

رمال البحر كفيلة بتأمين مساج طبيعي للقدمين بصورة مثالية، لذلك وللتخلّص من آلام أسفل القدمين فإن السير على الشواطئ هو خير من ألف علاج.

 

الحصول على الفيتامين D

 

فوائد السير على الشواطئ كثيرة، وهي تضمن حصول الجسم على كميات عالية من الفيتامين D بسبب تعرض الجسم للشمس حيث أنّ المشي في هذه الحالة غالباً ما يكون في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس.

 

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي لقضاء أفضل الاوقات على الشاطئ:

 

هذا الصيف اقضوا الوقت الكافي على الشاطئ... واليكم الاسباب!

ملح البحر... فوائد كثيرة لبشرة نضرة وصحية

نصائح للحفاظ على سلامة الاطفال في البحر