كيف تتخلصون من الذكريات السلبية بسهولة؟

الجمعة، 14 سبتمبر 2018

لا شكّ أن الأحداث السلبية والمشاكل قد تعترض طريق الجميع ما يؤدي إلى تكوين ذكراتٍ اليمة وسلبية. ولكن هناك بعض الطرق التي سوف نطلعكم عليها للتخلص من تلك الذكرايات السلبية، فليس عليكم إلّا ان تلتزموا بالنصائح التي سوف تجدونها في السطور القادمة.

 

نصائح للتخلص من الذكريات السلبية

 

النشاطات الخارجية والرياضية

 

إن الذكريات السلبية تعزز من إنتاج الدماغ لهرمون التوتر المعروف بإسم كورتيزول، من هنا وبمحاربة هذا الأمر ومنعه يكون من السهل التخلّص من آثارها المزعجة. لذلك، ومن بين أهم الطرق المساعدة على التخلّص من الذكريات السلبية، لا بدّ من المشاركة في بعض الانشطة الخارجبة، كالإجتماع مع الأصدقاء وزيارة أماكن جديدة بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة أو القاسية كالمشي والركض وغيرها، والتي تعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة.

 

الأولوية للصحة

 

عندما تسيطر الأفكار السلبية على الدماغ، قد يكون من الصعب تذكر اهمية الإعتناء بالصحة. لكن الحفاظ على صحة جسمكم له تأثيراً كبيراً على طريقة تفكيركم. إن تناول الطعام المغذي، والحصول على الكثير من النوم سيقطع شوطا طويلا نحو التخلص من الذكريات السيئة. بالإضافة إلى التأكد من تلبية احتياجاتكم الأساسية، خصصوا بعض الوقت لتدليل نفسكم للمساعدة على تخفيف القلق الناجم عن ذكرياتكم السيئة.

كما ان إتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والدهون الصحية يساعدكم في التخلص من هرمون التوتر والتخلص من الذكريات السيئة.

 

التحدث عن الموضوع

 

من المهم ان تتحدثوا مع شخصٍ تثقون به عن الذكريات السلبية التي تراودكم.  إذا أمكن ، تحدثوا إلى شخصٍ لا علاقة له بالأمر، ما سوف يجعلكم تكتشفون نظرةً مغايرة عن الموضوع وقد يكوةن انكم قد بالغتم فيه.

كما ويمكنكم استشارة الطبيب النفسي والتحدث معه عن هذه الذكريات السلبية ليساعدكم من خلال العلاج المناسب على تخطي تلك الافكار ومعرفة كيفية التعامل مع الظروف المحيطة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!