نصائح جمالية يجب أن تطبقها السمراوات!

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018

يعتبر لون البشرة الاسمر من الأكثر جاذبيةً خصوصاً إذا عرفت المرأة كيفية العناية بها من خلال اتباع الروتين الجمالي المخصّص. ففي حين هناك العديد من النصائح الجمالية المشتركة بين الشقراوات، الحنطيات والسمراوات، إلّا ان طرق إبراز جمال كلّ نوعٍ منها مختلفٌ عن الآخر. من هنا ولتتعرفي أكثر على بعض النصائح الجمالية المخصصة للسمراوات، لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

نصائح جمالية للسمراوات

 

مكياج العين

 

تجعل البشرة السمراء الالوان الداكنة من ظلال العيون تبدو رائعة. لذا، فإن إحدى النصائح الجيدة حول ماكياج العيون للسمراوات هي محاولة استخدام ظلال العيون مثل اللون الاحمر النبيذي والأخضر والنحاس والبني خاصةً للسهرات والمناسبات الليلية. تبدو العيون الدخانية smokey eyes مذهلة حقًا على البشرة الداكنة أيضًا، خصوصًا عند دمجها مع القليل من البرق على الزوايا الداخلية للعينين.

 

أحمر الشفاه

 

تعتبر تدرّجات الالوان الداكنة من بين الأفضل عند إختيار أحمر الشفاه المناسب للسمراوات. تجنّبي الألوان الزاهية، وأحمر الشفاه اللماع والذي فيه بريقاً. سوف تبدو الألوان مثل الأحمر الداكن والذهبي، أو تدرجات ألوان البيج والقهوة أفضل لبشرتك السمراء.

 

اختيار كريم الاساس المناسب

 

من بين النصائح الجمالية المهمة للسمراوات هي إختيار كريم الاساس المناسب. يمكنك أن تختاري من ماركة المكياج التي تحبين على كريم الاساس الذي يبرز جمالية بشرتك السمراء دون أن يغيّر معالمها أو يخفي لونها الاساسي. عند اختيار كريم الأساس، احرصي على عدم اختيار لون أخف من لون بشرتك الطبيعي، أو ستجعلين بشرتك تظهر رمادية اللون. قومي دائماً باختبار كريم الأساس، قبل أن تشتريه وذلك على جبينك أو على بقعة فوق خط فمك.

 

الترطيب اليومي

 

إن السمراوات غالباً ما تتكون لو بشرتهن داكنة وهي أكثر عرضة للجفاف من اتنواع البشرات الأخرى. من هنا ولكي تبدو بشرتك السمراء شابة وجميلة ، قومي بترطيبها يومياً ومرّتين (صباحاً ومساءاً) خصوصاً بعد تنظيفها.

 

لقراءة المزيد عن الجمال إضغطوا على الروابط التالية:

 

الكولاجين... سرّ من أسرار جمال البشرة!

10 نصائح صحية تزيد من جمال البشرة!

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار