9 فوائد صحية متنوعة للفلفل الأخضر... ستُدهشكم!

الإثنين 26 أغسطس 2019

يحتوي الفلفل الأخضر على العديد من العناصر الغذائيّة الهامّة والضروريّة لصحّة الجسم والوقاية من الأمراض، ومنها الألياف الغذائيّة وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 6، ويحتوي أيضاً على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفسفور والزنك. ويمدّ الفلفل الأخضر الجسم بالبروتين اللازم لنموّ الأنسجة وبالكربوهيدرات الهامّة لتوفير الطّاقة.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ الفوائد الصحّية التي يوفّرها الفلفل الأخضر في حال تناوله باعتدالٍ وانتظام.

يُساعد على حرق الدّهون

يحتوي الفلفل الأخضر على سعراتٍ حراريّةٍ قليلة جداً كما أنّه يرفع من عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم ويزيد من مُعدّلات الأيض؛ ونتيجة لذلك يبرز دور هذه الثمرة الفعّال في حرق الدهون.

يحدّ من تجلط الدم

يحتوي الفلفل الأخضر على كمّيةٍ مُضاعفة من فيتامين ج من تلك الموجودة في البرتقال على سبيل المثال، ما يجعله عاملاً قويّاً قادراً على الحدّ من تشكّل تجلط الدم التي قد تودّي إلى النوبة القلبيّة.

يُفيد الجهاز العصبي

يحتوي الفلفل الأخضر على فيتامين ب6 الذي يُعتبر هامّاً للحفاظ على صحّة الجهاز العصبي، كما أنّه قادرٌ على المُساهمة في تجديد الخلايا.

يحمي من فقر الدم

إنّ الحرص على إدخال الفلفل الأخضر ضمن النّظام الغذائي، يُمكن أن يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا بالإضافة إلى بعض الأمراض المزمنة، لاحتوائه على نسبٍ مُرتفعةٍ من عنصر الحديد.

يقوّي العظام

يُمكن للفلفل الأخضر أن يُقوّي العظام بفضل احتوائه على نسبةٍ جيّدة من الكالسيوم، التي تُساعد على الوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام مع التقدّم في العمر.

يقي من السرطان

يحتوي الفلفل الأخضر على موادٍ مُضادةٍ للأكسدة موجودة في فيتامين ج، تُحارب تأكسد الخليّة بسبب استنشاق المواد الكيميائيّة وتناول الأطعمة الملوّثة؛ مما يحمي من الإصابة بمُختلف أنواع السرطان.

يُنظّف الرئة عند المُدخّنين

يعمل الفلفل الأخضر في الجسم بشكلٍ يجعل رئة المُدخّن نظيفة، وبالتالي فإنّه يحميه من الإصابة بمرض سرطان الرئة لأنّه يُساعد على تنقية الرّئة من السّموم التي تتراكم فيها بسبب التّدخين.

يقي من أمراض الجهاز التنفسي

يُساعد تناول ثمرةٍ من الفلفل الأخضر على تنقية الجهاز التنفّسي من السّموم، لاحتوائه على فيتامين ج الذي يُساهم في مُحاربة الفطريّات والنّزلات الشائعة التي تُصيب الجهاز التنفّسي ونزلات البرد والأنفلونزا.

يُحافظ على صحّة الجلد والشعر

يُعدّ الفلفل الأخضر مصدراً هامّاً لتزويد الجسم بفيتامين هـ الذي يلعب دوراً أساسيّاً في الحفاظ على الجلد والشّعر من التلف والشيخوخة.