إذا كنتم تعانون من آلام العدة المزعجة... جرّبوا هذه العلاجات الفعّالة!

No Writer

الجمعة 27 ديسمبر 2019

تعدّ آلام المعدة شائعة جداً بحيث يختبرها الجميع في مرحلة معيّنة من الحياة. هناك العشرات من الأسباب التي تجعلكم تشعرون بألم في المعدة، معظمها ليست خطيرة ويمكن أن تمرّ أعراضها بسرعة. ولكن، ما هي أهم العلاجات المنزلية التي تساعدكم على التخلص منها؟

 

علاجات طبيعية لالام المعدة

الزنجبيل

يُستخدم الزنجبيل منذ القدم كعلاج لكل شيء من الألم إلى الغثيان. لقد أثبتت دراسة أجراها علماء من  University of Exeterأن الزنجبيل يمكن أن يكون علاجاً فعالاً للغاية لبعض أنواع اضطرابات المعدة. يتوفر الزنجبيل الطبيعي المضاد للالتهابات في أشكال عديدة، وكلها يمكن أن تساعد. فيمكن ان تتناولوا شاي الزنجبيل، أو يمكن حتى أن تضيفوا شرائح الزنجبيل إلى كافة الأطعمة والسلطات.

شاي البابونج

يمكن أن يساعد فنجان من شاي البابونج في تخفيف آلام المعدة عن طريق العمل كمضاد للالتهابات. هذه الخصائص المضادة للالتهابات تساعد عضلات معدتكم على الاسترخاء، ما يمكن أن يقلل من آلام المعدة والتشنجات المزعجة.

أخذ حمام دافئ أو استخدام وسادة بلاستيكية ساخنة

قد تخفف الحرارة العضلات المتوترة وتخفف من عسر الهضم، لذا فإن الاستحمام الدافئ قد يساعد في تخفيف أعراض اضطراب المعدة. قد يكون من المفيد أيضاً وضع كيس أو وسادة ساخنة على المعدة لمدة 20 دقيقة أو حتى تصبح باردة.

عصير الليمون، صودا الخبز والماء

تشير دراسة من جامعة Techno India University إلى أن خلط عصير الليمون في الماء مع قليل من صودا الخبز يمكن أن يساعد في تخفيف مجموعة متنوعة من المشاكل الهضمية. ينتج هذا الخليط حمض الكربونيك، مما يساعد في تقليل الغازات وعسر الهضم. قد يحسن أيضاً إفراز الكبد ويمكن أن تساعد الحموضة والمواد المغذية الأخرى في عصير الليمون أو الليمون على هضم وامتصاص الدهون مع تحييد الأحماض الصفراوية وتقليل الحموضة في المعدة.