فوائد الدجاج البلدي ستفاجئكم حقاً... تعرفوا عليها!

No Writer

الثلاثاء 04 فبراير 2020

يعتبر الدجاج البلدي من أنواع الدجاج الذي يعيش في مناطق مختلفة من نفس البلد. كما ان سعر الدجاج البلدي يمكن أن يزيد عن الدجاج المستورد، ذلك لأنه يتميّز بجودة أفضل من غيره. وسواء كنتم تفضلون تناول الدجاج البلدي في الحساء، أو تقطيعه وإضافته إلى السندويشات والسلطات، فأنتم سوف توفرون لجسمكم الكثير من الفوائد الصحية.

 

فوائد لحم الدجاج البلدي

نسبة عالية من البروتين

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي صدر الدجاج البلدي على 21 غراماً من البروتين لكل 100 غرام، أي انه أحد أفضل مصادر البروتين الغذائي. فالبروتين يلعب دوراً مهماً في النظام الغذائي وهو مصنوع من الأحماض الأمينية، المفيدة لبناء العضلات. بشكل عام، الكمية الموصى بها من متطلبات البروتين اليومية هي 1 غرام لكل 1 كيلوغرام من وزن الجسم أو 0.4 غرام من البروتين لكل 294 غرام من وزن الجسم. للرياضيين، الاحتياجات اليومية من البروتين حوالي 0.6 غرام إلى 0.9 غرام لكل 294 غرام.

غني بالفيتامينات والمعادن

إنه ليس مصدراً جيداً للبروتين فحسب، بل إنه غني جدًا بالفيتامينات والمعادن. على سبيل المثال، تساعد فيتامينات B الجسم في إنتاج الطاقة وتساعد أيضاً في تكوين خلايا دم حمراء صحية. يساعد فيتامين D في الدجاج في امتصاص الكالسيوم وتقوية العظام. كما ويساعد فيتامين A في تحسين النظر ويلعب دوراً مهماً في الجهاز المناعي. المعادن مثل الحديد مفيدة في تكوين الهيموغلوبين، ونشاط العضلات، ومنع فقر الدم. البوتاسيوم والصوديوم تساعد في توازن السوائل بينما يساعد الفوسفور في معالجة الضعف وصحة العظام ووظيفة المخ وتحسين صحة الأسنان ومشاكل الأيض الأيضية.

 

السيطرة على مستويات ضغط الدم

وفقًا للبحث الذي نشر في مجلة Journal of Agricultural and Food Chemistry ، وجد الباحثون أن استهلاك الدجاج مفيد في السيطرة على ضغط الدم أيضاً. من هنا، وعندما اتبع المشاركين ف الدراسة نظاماً غذائياً غنياً بالدجاج والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والخضروات والفواكه، لوحظ تحسن عندن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.