اليكِ طرق العناية باليدين والأظافر في رمضان

الإثنين، 06 يوليه 2015

يعتبر الجفاف من أبرز الأعراض التي يتعرّض لها الجسم خلال شهر رمضان، ما يؤثّر على صحة وجمال اليدين والأظافر. فاحذري إهمال يديك لأن ذلك قد يؤدّي إلى تكسّر الأظافر وظهور التشقّقات المزعجة فيها، لذلك نقدّم في مقال اليوم مجموعة من النصائح المفيدة للعناية بالأظافر في رمضان وتفادي الأعراض المزعجة التي يسببها الجفاف.


- قومي بغسل يديك بانتظام لحماية البشرة من الجراثيم والميكروبات المؤذية.


- احرصي على ترطيب يديك في رمضان عن طريق استخدام كريم مرطّب. إختاري الكريم المناسب لبشرتك ورطّبي يديك ثلاث مرّات في اليوم على الاقلّ ما يحمي يديك من الجفاف وتكسّر الأظافر.

 

تشقق اليدين... كيف تتخلّصين منه؟

 

- قومي بتقشير يديك، واجعلي التقشير جزءاً مهماً من خطوات الجمال اليومية التي تقومي بها للتخلّص من الخلايا الميتة في منطقة اليدين. إستخدمي المستحضر أو الخلطة المناسبة لتقشير اليدين لتجنّب الترهلّ وظهور التجاعيد.


- إهتمّي بجمال أظافرك وإستخدمي طلاء الأظافر المناسب والأنيق لترتيبها، لا تسمحي للطلاء بالتشقّق مع الوقت بل إحرصي على إزالته للحفاظ على الترتيب.


- حافظي على نظافة الأظافر عن طريق بردها بانتظام للحفاظ على قوتّها ومنع تكسّرها. لا تنسي أيضاً أن تحافظي على نظافتها وخصوصاً من الداخل لمنع إصفرارها.


- إحرصي خلال الإفطار على الإكثار من تناول الأطعمة التي تساعدك في الحفاظ على قوة أظافرك أي الأطعمة الغنية بالبروتيين، والحديد، والزنك، والفيتامين D مثل الحليب، والبيض، والسلمون، المكسرات وغيرها.