الفوائد المجهولة لعصير البامية!

الجمعة، 31 يوليه 2015

تعتبر البامية من الخضروات الصيفية، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات. يعلم الكثيرون فوائد البامية الصحية بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، إلا أن ما يجهلونه هو فوائد مشروب البامية الذي له قيمة غذائية وصحية كبيرة. تحتوي البامية على العديد من الفيتامينات (A,B1,B3,B6,C,K)، كما أنها تمنح الجسم العديد من الألياف الغذائية مع حمض الفوليك والكالسيوم والزنك والمغانسيوم والبيتاكاروتين. في التالي سوف تتعرفون على فوائد مشروب البامية.

 

فوائد البامية... لا تعدّ ولا تحصى

 

- مرض السكري: في البامية كمية وافية من الأنسولين، والتي تعتبر من أساسيات علاج مرض السكري. ومشروب البامية يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. 

 

- تقوية جهاز المناعة: عصير البامية يحتوي على كميات عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحسين قوة مناعة الشخص لمقاومة الإنفلونزا والأمراض الأخرى. كما أن مشروب البامية يستخدم لعلاج التهاب الحلق والسعال الشديد. 

 

- تعديل الكولسترول: بما أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان فهي تساعد الجسم على خفض مستوى الكوليسترول في الدم. الاستهلاك المنتظم لهذا العصير يمكن أن يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ويحمي القلب.

 

تناول العصائر والحليب على الفطور يحافظ على جمال بشرتكِ

 

- علاج الإسهال: الإسهال هو أحد المشاكل الصحية الأكثر إزعاجا يمكن للمرء أن يعاني منها. والاسهال يسبب فقدان الماء وكمية كبيرة من المعادن الضرورية للجسم. يستخدم عصير البامية في علاج الإسهال وويساعد على تجديد الجسم.

 

- علاج الإمساك: تعتبر البامية ملين طبيعي وتحتوي كما ذكرنا سابقاً على الكثير من الألياف، ما يخفف من حركات الأمعاء وبالتالي يساعد في علاج الإمساك.

 

- فقر الدم: مشروب البامية يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء أكثر، مما يساعد على علاج فقر الدم. 

 

العصائر الصناعية... لا تشكّل أبداً أحد مصادر الغذاء!

 

- تحسين صحة البشرة: إن المواد المضادة للاكسدة الموجود في مشروب البامية تساعد على تنقية الدم والحد من حب الشباب والجلد والأمراض الأخرى التي تسببها الشوائب في الدم.