ما هي اهم الفوائد التي يوفرها تناول الرمان في الرجيم؟

No Writer

الخميس 24 يونيو 2021

ان من يتبع حمية غذائية لخسارة الوزن او رجيم معيّن، يبحث عن بعض الأنواع من الأطعمة التي تفيده في تحقيق هدفه. من هنا، وبما ان الرمان يعتبر من بين اكثر أنواع الفواكه المفيدة للصحة بشكلٍ عام، فكيف يفيد من يتبع الرجيم لخسارة الوزن؟

 

فوائد الرمان للرجيم

يساعد في الهضم

يمكن للرمان أن يقلل الالتهاب في الأمعاء ويحسن الهضم، وهذا ما يعتبر مفيد جداً عند اتباع الرجيم لخسارة الوزن. قد يكون الرمان مفيد ايضاً للأشخاص المصابين بداء كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى. فالرمان غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تسهيل الهضم، وتمنع بالتالي الإمساك وتراكم السموم في الجسم والتي يمكن ان تتحوّل مع الوقت الى دهون في انحاء الجسم.

تحسين أداء التمرين

بما ان الرياضة أساسية عند اتباع الرجيم، ان الرمان غني بالنترات الغذائية التي تحسن الأداء خلال النشاط البدني. أظهرت دراسة أجريت على 19 رياضاً يمارسون رياضة الركض أن غراماً واحداً من مستخلص الرمان قبل 30 دقيقة من التمرين يعزز بشكل كبير من تدفق الدم، ويؤخر ظهور التعب ويزيد من كفاءة التمرين.

تقوية المناعة

كونه غنياً بالمركبات المضادة للالتهابات، فإن الرمان صحي للغاية لأولئك الذين يعانون من اضطرابات مرتبطة بالمناعة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام. كما أن الرمان غني بفيتامين C، الذي يعزز إنتاج الأجسام المضادة ويساعد في تطوير المناعة. وبالتالي يمكن أن يساعدكم الرمان في الحفاظ على نظام مناعة صحي والوقاية من الأمراض والالتهابات الشائعة خلال الرجيم.

تعزيز الشعور بالشبع

ان الرمان، وبسبب غناه بالالياف الغذائية، يمكن ان يساعد على ملئ المعدة وبالتالي تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. من هنا، ان تناول الرمان بشكلٍ معتدل في الرجيم يمكن ان يفيد كثيراً في منع الافراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة، والمساعدة اكثر على خسارة الوزن.