كيف يؤذي التوتر البشرة؟

الإثنين، 10 أغسطس 2015

أصبح التوتر أمراً عادياً في حياتنا، من المنزل إلى العمل وكما هو معلوم لا يؤثر فقط على السلام العقلي ولكن يطال سلامة البشرة. فعندما يتوتر الشخص فان معدل هرمون التوتر في الجسم (كورتيزول) يرتفع وهذا بدوره يسبب زيادة انتاج الدهون والتي من الممكن ان تؤدي إلى حدوث بشرة دهنية وحبوب شباب وكذلك المشاكل الاخرى المرتبطة بالبشرة الدهنية، بالإضافة إلى الكثير من التأثيرات الأخرى التي سيقدمها لكم موقع صحتي. 

 

ما هي أسباب توتر المرأة بشكل دائم؟

 

- ظهور حب الشباب

إن الشعوربالتوتر يؤدي الى ظهور الحبوب والبثور في الوجه، وذلك بسبب تزايد افراز الدهون، خصوصاً انّ التوتر يعني تعزيز استهلاك الاطعمة غير المرغوبة بها ما يزيد من الضرر على البشرة. 

 

ما هو تأثير توتر العمل على صحّة المرأة؟

 

- زيادة التجاعيد

إن التوتر وما يرافقه من غضب وخوف يزيد من انتاج الجسم للادرينالين، ما يقلل تدفق الأوكسجين والمواد الغذائية للبشرة وبالتالي تنخفض كمية الكولاجين الذي يحمي البشرة من الترهل ويؤدي الى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

 

- الامراض الجلدية

يؤثر التوتر على العديد من الخلايا المناعية المختلفة سلبا، ويؤدي إلى تفشي الأمراض الجلدية مثل القروح الباردة، الصدفية، الأكزيما، القوباء المنطقية، والثآليل الفيروسية. اضافة الى انه قد يضر بقدرة الجلد على حماية نفسه ضد الاصابات والالتهابات. وقد وجدت الابحاث ان الجلد يستغرق فترة للشفاء من الاصابة على الجلد اثناء الفترات المسبوقة بارتفاع التوتر أطول من تلك التي يستغرقها اثناء فترات التوتر الاقل.

 

التوتّر يؤدي إلى اضطراب الحياة الزوجية