ما هي أهم فوائد ملح الهيمالايا؟

فاطمة مراد

الخميس 05 أغسطس 2021

هل تسمعون كثيراً عن ملح الهيمالايا وتريدون ان تعرفوا اكثر عن فوائده؟ اليكم اذاً في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الامور التي يجب أن تعرفوها عن هذا الملح وتأثيره على صحّتكم وجمالكم ايضاً!

يحسّن من عملية الهضم

يوازن المحتوى المعدني الموجود في ملح الهيمالايا على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم. عندما تكون مستويات الأس الهيدروجيني متوازنة، يكون الجهاز الهضمي أكثر قدرة على معالجة الطعام وهضمه.

تقوية مناعة الجسم

يوازن الملح مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم، فتتمتع أجسامنا بمناعة أفضل. كما أنه يمنع التقاط العدوى البكتيرية أثناء التنفس، ويحارب الفطريات ويعمل على استرخاء الجهاز العصبي مما يساهم في تحسين الصحة بشكل عام.

تهدئة العضلات الملتهبة

يمكن استخدام ملح الهيمالايا في عمل حمام دافئ فحمامات الملح والمعادن هي طريقة رائعة للتخفيف من آلام العضلات أو تقلصها. وتسهل على الجسم امتصاص المغنيسيوم والمعادن الأخرى في الملح.

تقشير البشرة

يعد ملح الهيمالايا مقشّراً طبيعياً رائعاً، ويمكن خلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واستخدامه على الجسم للحصول على بشرة أكثر نعومة وللتخلص من الجلد الميت.

تطهير الجهاز التنفسي

ان استنشاق ملح الهيمالايا بانتظام يساعد على تنظيف الجهاز التنفسي من السموم التي يسببها تلوث الهواء والغبار وغيرها من مسببات الحساسية.