كيف تعرفون أنكم تعانون من مرض الزلال؟

No Writer

الجمعة 24 سبتمبر 2021

يحدث مرض الزلال أو نقص ألبومين الدم عندما يكون هناك نقصاً في بروتين الألبومين في مجرى الدم. الألبومين هو بروتين يُصنع في الكبد وهومهم في بلازما الدم، ومن دون كمية كافية منه، لا يستطيع جسمكم منع تسرب السوائل من الأوعية الدموية. ولكن، ما هي الأعراض التي تدلّ على إصابتكم بمرض الزلال؟

 

اعراض مرض الزلال

البول الرغوي وظهور الفقاعات فيه

يمكن للبول الرغوي والذي تظهر فيه الفقاعات، أن يدلّ على إصابتكم بمرض الزلال. فإذا لاحظتم أن هذا الأمر يحدث بشكلٍ متكرّر، فلا بدّ من غستشارة الطبيب لتحديد الاسباب الكامنة ورائه. وتذكّروا أن البول الرغوي لا يعني دائماً أنكم تعانون من الزلال، بل يمكن أن يشير إلى أنواع أخرى من الامراض والمشاكل الصحية التي تتطلّب بعض العلاجات.

تورم اليدين أو القدمين أو الوجه

يمكن أن تظهر علامات أخرى في الجسم يمكن أن تدلّ على إصابتكم بمرض الزلال منها تورم اليدين أو القدمين أو حتى في الوجه. من هنا، وفي حال لاحظتم أّ تورّم أو إنتفاخ في الاطراف أو في الوجه، لا تترددوا في إستشارة الطبيب.

جفاف الجلد

يمكن أن يسبب مرض الزلال جفافاً كبيراً في الجلد، والذي يمكن أن تصاحبه الحكة الشديدة. في حال إستمرّت الحكة، على الرغم من ترطيب البشرة وشرب الكثير من الماء، فلا بدّ من استشارة الطبيب والخضوع للفحوصات المناسبة.

 

رغبة متكررة في التبوّل

يمكن أيضاً أن يلاحظ مريض الزلال أنه يعاني من رغبة متكررة في التبوّل، وخصوصاً خلال الليل. قد يحدث هذا الأمر حتى من دون الغفراط في شرب الماء خلال المساء، لا بل يمكن أن يكون مصاحباً ببعض الالم والحرقان.