لهذه الأسباب تشعرون بالتعب الدائم!

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

قد يشعر الشخص في بعض الأحيان بالتعب ولا يعلم كيف يفسر هذا الموضوع، إذ إنه لم يعمل بجهد أو كد ولم يقم بأي مجهود فائق لقدراته كي يشعر بهذا التعب المزمن الذي يسيطر على جسده. ما لا نعلمه أن الجسم لا يتعب فقط من أعمال نقوم بها أو حالات نفسية نمر بها بل يتعب لأسباب أكثر من ذلك ولا بد لنا أن نعرفكم بها اليوم من خلال هذا المقال من صحتي لتحافظوا على جسم نشيط بعيد عن التعب والإرهاق.

 

كيف يمكن علاج التعب النفسي؟

 

- عدم ممارسة الرياضة: يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة تتعب الجسم ولكن العكس هو الأصح ففي دراسة أجرتها جامعة جورجيا قد تعزز الرياضة صحة الجسم بحسب ما أثبتت التمارين التي أجريت على أشخاص بالغين فقد زادت صحة القلب ونشطت الدورة الدموية لديهم الى جانب توفير الأكسجين والعناصر الغذائية الى الخلايا.

 

- عدم شرب المياه: يؤثر عدم تناول المياه على الشعور بالتعب والإرهاق لأانه ينعكس سلباً على مستوى الطاقة في الجسم لذلك من المهم جداً شرب الكميات المحددة من المياه يومياً.

 

التعب... هل هو حالة طبيعية دائماً؟

 

- عدم تناول الحديد: غياب الحديد عن النظام الغذائي يؤثر سلباً على جسم الإنسان ويشعره بالتعب بسبب عدم وصول الأكسجين بشكل مناسب الى الخلايا والعضلات والحديد موجود في اللحوم والخضراوات والبيض...

 

- عدم تناول الفطور: عند النوم يستهلك الجسم الطعام الذي تناولته خلال العشاء وذلك للحفاظ على ضخ الدم والأكسجين لذلك في الصباح يحتاج الجسم الى الطاقة ومن هنا إن تخطيت وجبة الإفطار ستشعر بالتعب ومن المهم أن تكون مكونة من البروتين والحبوب الكاملة.

 

هل تشعر بالتعب لكن لا تدرك ما هو السبب؟

 

- التوتر المستمر: هذا التوتر يستنفذ الطاقة من الجسم فيشعر الإنسان بالتعب ولتجنبه يجب ممارسة تمارين الاسترخاء لحلحلة العضلات.