اعيدي النضارة لبشرتك بواسطة الخس!

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

يحتوي الخس على مواد دهنية وبروتينية ومعادن مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور والزرنيخ والكاروتين والتوتيا والمغنزيوم والكبريت وغني بفيتامين أ، ب، ج، ه، التي تعطي ملمساً رائعاً للبشرة. فما هي منافع الخس على البشرة وعلى الوجه تجديداً؟ نقدم اليكم عبر موقع صحتي اجابة عن هذا التساؤل.

 

١٠ اطعمة تساعدكم على تقوية عصب جسمكم

 

فوائد الخس

يدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات جمال الوجه حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة ومغذي لها ويُفيد في تكوين طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ويعمل تناول الخس طازجاً على تنقية بشرة الوجه ويصفيها ويجملها ويعطيها لونا وردياً، كما أن غلي أوراق الخس يعد علاجاً لتورّم الجفون وذلك بوضع كمادات باردة منه على العينين.

 

ماسكات طبيعية تخفف من تجاعيد العين

 

وصفات الخس لوجه لامع

 

- ماسك الخس والحليب: تؤخذ بعض أوراق الخس ويضاف إليها القليل من الحليب قليل الدسم. يغلى ورق الخس مع الحليب على نار هادئة لمدة دقيقة، ثم تؤخذ أوراق الخس المقطعة من الحليب وتوضع على الوجه أو مكان حب الشباب على شكل كمادات لمدة ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر من دون إستخدام الصابون لكي تستفيد بشرة الوجه من زيت الخس الناتج عن الغلي.

 

٤ ماسكات للحصول على بشرة نضرة

 

- ماسك الخس والليمون للبشرة الدهنية: تخلط مجموعة من أوراق الخس، مع ملعقتين من ماء الورد،و ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة ٢٠ دقيقة على ان يتم بعدها عشل الوجه بالماء الفاتر. وللحصول على نتائج مبهرة بنصح باستخدام هذا الماسك مرتين في الاسبوع على الأقل. وينصح اخصائيو التجميل باستخدام هذا الماسك على البشرة الدهنية، لما له من منافع على هذا النوع من البشرة.