هذه الامراض يعالجها البصل!

الجمعة، 11 ديسمبر 2015

في وقت ينفر الكثير من الاشخاص من تناول البصل نظراً لما يخلفه من روائح فم كريهة الا ان لهذه النبتة فوائد عديدة يجهلها الكثيرون من الاشخاص سنقدمها اليكم عبر هذا الموضوع من موقع صحتي ليكون علاجاً للكثير من الامراض.

 

الأمراض التى يعالجها البصل

 

يشكل البصل دواء صحياً للكثير من الامراض التي قد نتعرض لها وطريقة العلاج ومنها:

 

- الربو: يشرب فنجان صباحا ومساء من مزيج العسل وعصير البصل و يستمر على ذلك لمدة شهر. 

 

- البروستات: ينقع البصل بعد تقطيعه فى خل التفاح لمدة ثلاثه ايام ثم يشرب منه فنجان على الريق يوميا لمدة عشرة ايام. 

 

- السرطان: يؤخذ قشر البصل بعد تجفيفه جيدا فى الشمس ثم يطحن مع قدره وزنا من لحاء البلوط ويعجنا مع العسل، وتؤخذ ملعقة من ذلك بعد كل أكلة مذابة فى عصير جزر يوميا لمدة شهر متواصل. 

 

- الروماتيزم: يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل النوم، وذلك بتقطيع بصلة كبيرة فى إناء به ماء ويغلى ذلك ويقرب المكان المصاب من الإناء ليلتقى بالبخار

 

- التئام الكسور وتخفيف آلامها: تطبخ شوربة بصل بنخاع العظام وتشرب كالمرق في الغذاء يوميا وبعد فك الجبيرة يكثر من آكل البصل. فإنه سيقوى الأعصاب و يساعد على سرعة التئام الكسر. 

 

- الصداع: يغلى مبشور البصل مع القرنفل مطحون ومعجون فى زيت الزيتون ويترك حتى يبرد ثم يصفى ويؤخذ الزيت ويدلك به مكان الصداع.

 

- تورم الأصابع في الشتاء: توضع لبخة البصل المسخن على اليد او القدم المصابة مساء قبل النوم حتى الصباح، ثم تنزع، وتغسل اليد ثم تدهن بزيت الزيتون مع التدليك. 

 

- تساقط الشعر: يؤخذ عصير البصل وتدلك به فروة الرأس قبل النوم مع غسل فروة الرأس صباحا بماء دافئ.

 

- امراض العيون: يمزج قدرين متساويين من عصير بصل وعسل ويقطر من ذلك في العين فإنها خير قطرة للعين- صباحا ومساء.

 

- انقاص الوزن: للتمتع بجسم رياضي رشيق. ولإذابة الشحوم، وللقضاء على الكروش والترهلات نشرب يوميا ملعقة من عصير البصل التي يمكن مزجها مع عصير الفواكه.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البصل:

 

تعرفوا الى فوائد عصير البصل للشعر

البصل... دواء الدم والقلب

هل تعرفين انّ البصل مفيد للحامل؟