خلطات منزلية تحلّ مشكلة تكسر الاظافر

السبت، 19 ديسمبر 2015

تعاني الكثير من النساء من هشاشة وتكسر أظافرهن وعدم تمتع أيديهن بمنظر لائق ومرتب وأظافر قصيرة وغير منسقة. فيسرعن الى اللجوء الى الأدوية وطلاءات الأظافر التي تحتوي على مواد مصطنعة تضر الأظافر بدل إفادتها. لذلك فإنّ أفضل الحلول المعتمدة هي الخلطات المنزلية التي تعطي نتيجة سريعة وأكيدة في حال استعمالها، فوجدنا لك من موقع صحتي هذه الوصفات لاستعمالها في حال كنت تعانين من مشاكل في الأظافر.

 

خلطات منزلية

 

للأظافر الضعيفة والجافة وسريعة التقصف والتكسر إليك مجموعة من الوصفات المنزلية التي اخترناها خصيصاً لك لمعالجة هذه المشكلة المزعجة:

 

- خليط زيت الزيتون والحامض: للحصول على هذا الخليط عليك مزج ملعقة زيت زيتون كبيرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم فرك الأظافر بهذا الخليط ونقعها لمدة ١٥ دقيقة. ينصح بتكرار هذه الوصفة ٣ مرات أسبوعياً للحصول على أظافر أطول.

 

- خليط زيت السمسم وزيت الفيتامين E:  من أهم الفيتامينات التي تغذي الأظافر هو الفيتامين E وزيت السمسم الذي يحتوي على مواد غذائية مغذية للظفر ويمتصها هذا الأخير بشكل سريع بعد كل هذه الفوائد لا تتأخري في مرج كميتين متساويتين من زيت السمسم وزيت الفيتامين E ودهن الأظافر بهذا المزيج لمدة ١٥ دقيقة يومياً وراقبي الفرق بعد أسبوع واحد.

 

- البطاطس: يجب نقع البطاطس لمدة ١٠ دقائق في الماء ثم استعمال هذه الماء لنقع أطراف الأصابع أي منطقة الأظافر في هذا الماء الفاتر. هذه الوصفة تساعد على تقوية الاظافر وعلى التخلص من البقع الصفراء عليها الذي تسببها كثرة طلاء الأظافر.

 

- زيت الأفوكادو: لا بد من خلط ملعقة كبيرة من زيت الافوكادو وما يوازي ٣ نقاط من زيت اللافندر ثم خلط الإثنين معاً وطلاء الاظافر بهذا الخليط قبل الخلود الى النوم وغسل الأيدي بفاء فاتر في الصباح. تستعمل هذه الطريقة مرة واحداً أسبوعياً.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الاظافر عبر هذه الروابط:

 

ما هي اسباب تغير لون الاظافر؟

كيف يمكن علاج صدفية الاظافر؟ اليكم ارشاداتنا

نصائح للتخلّص من اصفرار الاظافر