اليكم هذه الأطعمة التي تطرد السموم من جسمكم

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

يحتاج كل واحد منّا من وقت الى آخر الى بعض الأطعمة التي تحميه من السموم الموجودة فيه وتساهم في طردها منه. لذلك سنقدم لكم اليوم أبرزها في هذا المقال من صحتي.

 

- التوت البري: تحوي ثمرات التوت على مادة مضادة للأكسدة تساعد في تخليص الجسم من المواد السامة. 

 

- الزنجبيل: يعرف الزنجبيل بأنه تابل مميز وصحي يساعد الجسم على الهضم كما أنه يساهم في دوران الدم الصحي في الجسم فيخلصه من السموم.

 

- الليمون: الليمون غني بمضادات الأكسدة الهامة التي تعرف باسم ليمونويد والتي هي عبارة عن أنزيم نشيط يساهم في تطهير جسم الإنسان من السموم.

 

- المانجو: يقدم المانحو لجسم الإنسان ما يحتاجه من فيتامين ج الى جانب ذلك يحوي أيضاً كمية من الألياف التي تقوم بمساعدة الجسم على عملية الهضم الصحية فتخلص الأمعاء من بقايا الطعام الدسمة.

 

- البرتقال: يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من الفيتامين ج وكما يحوي الليمون على الليمونويد كذلك البرتقال يحويه فيساعد في تفعيل نشاط الجسم في طرد السموم منه.

 

- البقدونس: إن إضافة البقدونس الى المأكولات اليومية تساعد في إدرار البول وهو كذلك مفيد في تخليص الجسم من السموم عبر البول.

 

- النعناع: من المعلوم أن النعناع يساعد على كبح الشهية وهو من ناحية أخرى يعد كمضاد مهم للبكتيريا يساهم في تخليص الجسم من الجراثيم الموجودة في الطعام فيشعر الشخص بالشبع وفي الوقت عينه بخلص جسمه من السموم.

 

- الرمان: يحتوي عصير الرمان على مادة مضادة للأكسدة تخلص الجسم من السموم وتحميه من الإصابة بسرطان القولون.

 

- الزعتر البري: يحتوي الزعتر البري على مادة مضادة للبكتيريا ومكهرة تفيد الجسم في محاربة السموم التي من الممكن أن تشكل مخاطر صحية عليه.

 

اقرأوا المزيد عن تراكم السموم في الجسم من خلال الروابط التالية:

 

تراكم السموم يضعف رغبتكِ الجنسية!

اليكم طريقة تحضير عصائر ديتوكس للتخلص من السموم

البقدونس للوقاية من السرطان وطرد السموم