هذا ما يجب ان تعرفه عن الالم في كيس الخصيتين

الأربعاء، 27 يناير 2016

إن الألم الخصوي هو ألم يصيب في العادة إما خصية واحدة أو الخصيتين معاً وقد يطال أيضاً منطقة الصفن. يصيب هذا الألم الشخص بدرجة متوسطة لفترة طويلة أو بشكل حاد وقد يكون على شكل ألم فجائي ذلك بالإعتماد عى مدة حدوث الألم ويعتبر مصدراً أولياً للقلق عند الرجال. في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنناقش موضوع الألم في كيس الخصيتين.

 

أسباب الالم

 

قد يعاني بعض الأشخاص من ألم في كيس الخصيتين بسبب الحساسية المفرطة في الخصيتين نتيجة ترقق الجدار أو مشاكل في الأوعية الدموية، أو في بعض الحالات قد يكون سبب الألم الفتق الموجود في الخصيتين أو اضطرابات الكلى وارتفاع نسبة الملوحة في البول. وقد يظهر في بعض الأحيان ورم يصاحبه ألم ذلك، زد على ذلك مشكلة التواء الخصيتين ويشفى الشخص من هذا الألم بعد عودة الخصيتين الى مكانهما الطبيعي. كما هناك التهاب البربخ بسبب عدوى جرثومية أو مشكلة دوالي الخصيتين.

 

أعراض آلام كيس الخصيتين

 

قد تتفاوت الأعراض بحسب المشاكل والأمراض التي تصيب الشخص فقد يعاني من ظهور ألم مفاجئ يزول بشكل تدريجي ثم يظهر من جديد ويستمر لفترة طويلة، مع انتفاخ في كيس الصفن وتغير لونه، وارتفاع درجة الحرارة في الخصيتين أولاً ثم في كامل الجسم لاحقاً. وقد يصاحب هذه الآلام الشعور بالغثيان والقيء وذلك في الحلالت المتقدمة وبعض الآلام أثناء التبول أو بعض الدم في البول.

 

علاج الألم في كيس الخصيتين

 

على الشخص أولاً البدء بمعرفة سبب الألم في خصيتيه لكي يستطيع إيجاد الحل والعلاج المناسب. لذلك، يبدأ أولاً الطبيب المختص بوصف بعض المسكنات للألم وبعض مضادات الإلتهاب كي يعرف سبب المرض. أما في بعض الحالات الأخرى المتقدمة قد يستلزم الأمر إجراء عملية طبية جراحية لعلاج المشكلة الحاصلة كالتمزق أو الإلتواء للحفاظ على الخصية.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب الم الخصيتين من خلال الروابط التالية:

 

اليكَ أهم أسباب ظهور ألم الخصيتين

ما الأسباب الكامنة وراء صغر حجم الخصيتين؟

ما هو تأثير دوالي الخصيتين على الخصوبة؟